BMW بي إم دبليو تنتج فى مصر 5 طرازات جديدة لسياراتها

كتب: على السيد

بعد إعادة افتتاح مصنع سيارات “BMW بي إم دبليو” فى مصر بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، تم التخطيط للبدء فى إنتاج عدد من طرازات السيارة الألمانية “بي إم دبليو فى فئتين X5 وX6 قبل نهاية شهر يناير 2023 الجارى، وصولا إلى الربع الثاني من هذا العام.
وفى الخط يبدأ المصنع في إنتاج سياراتى X3 و X4 الجديدتين عند نهاية الربع الأول من العام الحالى 2023؛ وعند نصف العام 2023 يبدأ المصنع في إنتاج السيارة X7 الجديدة، على أن يصل حجم الإنتاج بنهاية العام إلى 1500 سيارة.
أما أول إنتاج لمصنع بي إم دبليو في مصر بعد استئناف خطوط التشغيل، فتمثل فى السيارة BMW X5 xDrive40i ويتم إنتاج من 4 إلى 5 سيارات منها فى اليوم.

طالع المزيد:

إحلال السيارات: المبادرة نجحت في تسليم أكثر من 25 ألف سيارة

سرقة الإطارات.. حيلة جديدة للصوص السيارات

السيارة BMW X5 xDrive40i مزودة بمحرك من 6 أسطوانات سعة 3 لترات، يولد 340 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 450 نيوتن/ متر، كما تستعين بباقة عريضة من تجهيزات الراحة والترف؛ أبرزها المكيف الأوتوماتيكي رباعي المناطق، والشاشة عالية الوضوح بقياس 12.3 بوصة.
السيارة أيض مزودة بالنظام المعلوماتي الترفيهي، وأخرى بقياس 12.3 بوصة بدورها للوحة العدادات؛ فضلاً عن نظام صوتي مجسم فئة “هارمان كاردون” بقدرة 464 وات وعجلات بقياس 20 بوصة، وأيضًا فتحة سقف بانورامية، ومصابيح إضاءة أمامية تفاعلية فئة LED، وغيرها.
جدير بالذكر أن شركة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل المحلي للعلامة الألمانية بي إم دبليو وميني، طرح 5 طرازات من فئة X.

زر الذهاب إلى الأعلى