66 قتيلا ضحايا الاحتجاجات في بيرو

وكالات

لقي 66 شخصا مصرعهم حتى الآن، جراء الاحتجاجات العنيفة فى بيرو التى تطالب باستقالة الرئيسة الجديدة دينا بولوارت، وإجراء انتخابات مبكرة.

اقرأ أيضا.. مقتل واصابة 103 شخص في مظاهرات بيرو

وأضرم المحتجون النار في مكتب للرقابة الوطنية لإدارة الجمارك والضرائب (سونات)، ومركز للهجرة في يونجويو، وهي بلدة تقع على بعد كيلومترين من بوليفيا، بالإضافة إلى ذلك، أضرموا النار في مكاتب دائرة الصحة الزراعية الوطنية (سيناسا) والشرطة الوطنية.

وذكر حاكم أريكويبا الإقليمي، روهيل سانشيز: احتجز المتظاهرون ضابط شرطة كرهينة، نتيجة اشتباكات مع سلطات إنفاذ القانون. رشقوا الحجارة وحاولوا الاستيلاء على مركز الشرطة ، لكن الشرطة فرقتهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع والكريات، وتم تسجيل 12 إصابة”.

وأشارت النيابة العامة إلى أنه من بين 193 شخصًا تم اعتقالهم أثناء تدخل الشرطة الوطنية في بيرو في حرم جامعة يونيفرسيداد ناسيونال مايور دي سان ماركوس (UNMSM) ، تم إطلاق سراح 192 شخصًا ولا يزال واحدًا فقط محتجزًا.

ومنذ بدء الاحتجاجات ضد الرئيسة دينا بولوارت في أوائل ديسمبر ، لقي 66 شخصًا مصرعهم في اشتباكات وأحداث مرتبطة بمسيرات تطالب باستقالة الرئيسة، متهمة إياها بالخيانة لكاستيلو المخلوع، وإجراء انتخابات مبكرة حتى الآن، في أبريل 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى