روسيا تعلن تصفية 100 جندي أوكراني في سيفيرسك

وكالات

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، تصفية أكثر من 100 جندي أوكراني في مناطق مختلفة وتدمير نظام المدفعية “M-777” الأمريكي في منطقة سيفيرسك بجمهورية دونيتسك الشعبية.

اقرأ أيضا.. روسيا تكشف سبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا

وأعلنت الدفاع الروسية أن الطيران والمدفعية الروسية في المنطقة العسكرية الغربية تسبب في أضرار بوحدات اللواء الميكانيكي 14 ولواء الدفاع الإقليمي 103 على محور كوبيانسك ببلدات تيموفكا وبيريستوفويه بمنطقة خاركوف، ما أسفر عن تصفية أكثر من 40 عسكريا أوكرانيا.

وأضافت أنه في اتجاه كراسنوليمان ألحقت نيران المدفعية من المنطقة العسكرية المركزية هزيمة بوحدات ألوية الهجوم الجوي 80 و95 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بلدات تشيرفونايا ديبروفا بجمهورية لوجانسك الشعبية وسيريبريانكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، ما أسفر عن تصفية أكثر من 30 جنديا أوكرانيا و5 مدرعات ونظام مدفعي “M-777” أمريكي الصنع، واثنين من الرادارات المضادة للبطاريات من طراز “AN/TPQ-37” أمريكي الصنع.

وأوضحت أن طيران الجيش وقوات الصواريخ والمدفعية ألحقت هزيمة بوحدات لواء الهجوم الجوي 25 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدة سيفيرسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، حيث بلغت الخسائر الإجمالية للعدو 50 جنديا أوكرانيا ومدرعة لنقل الجنود وشاحنتين صغيرتين وراجمة صواريخ “جراد” ومدافع “هاوتزر” من طراز “Msta-B”.

وأعلنت الدفاع الروسية أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا تم تدمير 376 طائرة و203 مروحيات و2944 طائرة بدون طيار و402 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و7614 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى، إضافة إلى 988 راجمة صواريخ متعددة و3898 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون و8159 مركبات عسكرية خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: