سقوط 7 قذائف هاون قرب قصر الرئاسة في مقديشو

وكالات

سقطت 7 قذائف هاون قرب قصر الرئاسة بالعاصمة الصومالية مقديشو، دون تحديد منفذي الهجوم، أو حجم ضحاياه، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها.

اقرأ أيضا.. انتهاء حصار المسلحين لفندق بمقديشو

واستهدفت القذائف مناطق قريبة من القصر الجمهوري، ما أسفر عن سقوط إصابات، ويذكر أن الصومال يشهد صراعًا داميًا بين الجيش الصومالي ومسلحي حركة «الشباب» الإرهابية، منذ عدة سنوات، فيما تكثف الحكومة الصومالية في الفترة الأخيرة من عملياتها العسكرية ضد مواقع الحركة.

وخسرت الحركة الإرهابية عشرات المواقع في المنطقة الوسطى، خاصة بمحافظة هيران منذ سبتمبر الماضي، لصالح قوات الجيش التي تحظى بدعم الجيش الأمريكي.

وسبق وصرح عدنان عبدي، مراسل “القاهرة الإخبارية” من مقديشو، بأن الهجوم على مقر بلدية العاصمة الصومالية من جانب حركة الشباب الإرهابية مستمر حتى الآن، وإن السلطات الرسمية لن تعلق ولم تذكر الحصيلة الرسمية الأولية للهجوم.

وقال عدنان، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القاهرة الإخبارية»، إن قوات الأمن وصلت المنطقة وتحاول السيطرة على الوضع بقيادة قائد شرطة العاصمة، وهذا الهجوم يعتبر خطيرًا، ويعد مقر البلدية من أكثر المناطق تحصينًا بالعاصمة الصومالية

ولفت إلى أن مصدر أمني في الشرطة الصومالية ذكر أن أفراد الشرطة مستمرة في عملياتها، لإحكام السيطرة على المنطقة وستصدر بيانًا بالحصيلة النهائية للعملية الإرهابية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: