الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس مع ارتفاع درجات الحرارة

كتب – محمد عامر

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من تغيير نوعية الملابس خلال الفترة الحالية وعدم الانخداع في درجات الحرارة خلال فترة النهار، والحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية، رغم أن ارتفاع درجات الحرارة مستمرة حتى يوم الاثنين المقبل.

اقرأ أيضا.. الأرصاد تحذر: شبورة مائية كثيفة على أغلب الطرق الزراعية

وقالت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج “مصر جديدة “، المذاع على فضائية “etc” اليوم الثلاثاء، إن تغير حالة الطقس في شهر يناير وارتفاع درجات الحرارة بسبب امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، الأمر الذي يساعد على زيادة فترات سطوع الشمس نهارا، فضلا عن الكتل الهوائية القادمة من الصحراء الشرقية، التي تزيد الشعور بالدفء خلال فترات النهار.

وأضافت غانم أن درجات الحرارة تستمر في الارتفاع التدريجي حتى نهاية الأسبوع، حيث تصل على القاهرة لـ21 إلى 23 درجة، خلال فترة النهار، وتنخفض بشكل ملحوظ خلال فترة الليل لتسجل 10 درجات.

وأشارت إلى أن المناطق الجنوبية ترتفع بها أيضًا درجات الحرارة لتسجل 27 درجة، لكن مع غياب أشعة الشمس تنخفض أيضًا بشكل ملحوظ، وتسجل على شمال سيناء 5 درجات، ويتكون الصقيع على المزروعات خلال فترات الليل بسبب انخفاض الحرارة، بينما تكون 3 درجات على منطقة سانت كاترين وتكون هذه المناطق من أبرد الأماكن في مصر حاليا.

وأكدت غانم، أن فرص سقوط الأمطار تتلاشى خلال الفترة الحالية على كل المناطق، محذرة من عدة ظواهر جوية، أهمها الشبورة المائية والتي تكون كثيفة وتتكون في الصباح الباكر وتتلاشى مع غياب أشعة الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: