التنمية الصناعية: خصم 50% من الغرامات لتوفيق أوضاع المشروعات صناعية

كتب – علي كريم

أكد المهندس محمد عبد الكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن القيادة السياسية توجه بتقديم التيسيرات للمستثمرين، وتم تقديم تسهيلات إدارية لأصحاب المصانع المتعثرة.

اقرأ أيضا.. مبادرة الحكومة لدعم الصناعة تساهم فى كبح جماح التضخم وتحقيق التنمية

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إنه تم تقديم خصم 50% من الغرامات للمساعدة في توفيق أوضاع أي مشروعات صناعية، موضحا أن الإجراءات الجديدة تهدف لدعم المجتمع الصناعي والمشروعات القائمة والجديدة.

وأضاف أن ملف التصنيع والاستثمار هو أول الملفات أمام الحكومة، وتسعى لاتخاذ أي شيء يسهل الإجراءات أمام المستثمرين الجادين في مصر، مؤكدًا أن هناك عدد من المشروعات سيتم الإعلان عنها قريبا باستثمارات تتجاوز 3 مليارات دولار.

وشدد على أن الدولة تقدم التيسيرات وتمنح التسهيلات لأصحاب المشروعات الصناعية، موضحا أنه تم منح مدة 6 أشهر بدون تكاليف للمشروعات الصناعية داخل البرنامج الزمني لكل مشروع.

وأشار إلى أن الإجراءات الجديدة تساهم في تشجيع الاستثمار واستكمال كل المشروعات، موضحا أن رخص التشغيل بالإخطار تنتهي خلال يومين إلى 5 أيام بحد أقصى أسبوع.

واستطرد أنه يتم تسليم الأراضي بثمن المرافق للتسهيل على المستثمرين، وتم وضع 86 نشاطا صناعيا مثل الصناعات الغذائية والكيمائية والملابس للعمل في السوق المحلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: