للمقبلين على الزواج.. كيف تحصل على منحة من الدولة ؟

كتب: أحمد السيد

لا يعرف كثير من المقبلين على الزواج أن الدولة تقدم منحة مالية فى إطار ظروف اجتماعية محددة، أو عدد من الشروط، ينص عليها قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.
وهناك 6 شروط لاستحقاق هذه المنحة حددها قانون التأمينات الاجتماعية للفتاة عند وفاة والدها أو من يعيلها، ويتم صرف منحة تساوى المعاش المستحق عن مدة سنة عند الزواج وانقطاع المعاش، ويمكن للابن الحصول على المنحة بعد بلوغه سن معين أو التحاقه بعمل، لأن في هذه الحالة يكون سبب استحقاقه للمنحة هو انقطاع المعاش عنه.

قيمة المنحة

وتكون قيمة منحة الزواج للابن نفس قيمتها للابنة، وذلك بضرب قيمة المعاش الذي يحصل عليه في 12 شهرًا، ولكن ليس شرط أن يتقدم الابن لطلبها في حال الزواج فقط، إذ أنه يحق له طلب منحة الزواج بعد بلوغ سن معين أو الالتحاق بعمل، لأن في هذه الحالة يكون سبب استحقاق المنحة هو انقطاع المعاش عنه.

الحد الأدنى للمنحة

والحد الأدنى لـ منحة الزواج تقدر بنحو 500 جنيه، وتستطيع الابنة التقدم عليها في حالة عقد القران وليس الخطبة، كما تستطيع الابنة التي لم يمر على زواجها خمس سنوات التقدم للحصول على المنحة.

شروط المنحة الست

1- أن يكون المتقدم لصرف منحة الزواج مستحقة في المعاش.
2- تصرف منحة الزواج في حالة قطع معاش الابنة أو الأخت بسبب الزواج.
3- تصرف منحة الزواج بقمية تساوي المعاش المستحق عن مدة سنة واحدة فقط.
4- تصرف المنحة لمرة واحدة فقط.
5- تسقط منحة الزواج إذا لم يتم التقدم للحصول عليها خلال خمس سنوات من تاريخ الزواج.
6- يتم حساب منحة الزواج على المعاش المستحق من شهر الزواج، وليس في وقت تقديم طلب صرف المنحة.

طريقة التقديم للمنحة

– التوجه إلى المنطقة التأمينية التي يتبع لها ملف صاحب المعاش، وتقدم طلب صرف منحة الزواج.
– يجب تقدم الأوراق التي تثبت الزواج، بموجب قسيمة الزواج والبطاقة الشخصية على أن تكون سارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.