أبي أحمد من الخرطوم: نزور السودان لإظهار التضامن والوقوف معه

وكالات – بيان

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، عبدالفتاح البرهان إن “الوثائق والآليات الفنية تمثل المرجعية الأساسية لقضية الحدود.. وتجربة السلام في تيجراي تعتبر مشرفة وتدعم الاستقرار في إثيوبيا”، جاء ذلك خلال استقبال البرهان رلئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد، خلال زيارة الأخير للسودان، فى زيارة رسمية.
أعلن البرهان أن البلدين متفقان على كافة القضايا المتعلقة بسد النهضة.
واستقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبدالفتاح البرهان، اليوم الخميس، أبي أحمد، وخلال اللقاء، أوضح الأخير الغرض من الزيارة بقوله: “إظهار التضامن مع السودان والوقوف معه”.

طالع المزيد:

وأضاف رئيس وزراء أثيوبيا أن “سد النهضة لن يسبب ضرراً للسودان بل سيعود عليه بالنفع”، مشددا على أنه لن يقدم مقترحات جديدة ويثق في قدرة السودانيين على تجاوز قضاياهم.

وقالت وكالة السودان للأنباء إن رئيس وزراء إثيوبيا، الذي يرافقه عدد من كبار المسؤولين، تأتي “في إطار تعزيز التعاون والمصالح المشتركة بين البلدين”.

ولم تذكر الوكالة تفاصيل عن الزيارة، غير أن صحيفة “السوداني” أشارت إلى أن أبي أحمد سيجري لقاءات منفصلة مع بعض القوى السياسية، من بينها قوى الحرية والتغيير والكتلة الديمقراطية إلى جانب الآلية الثلاثية، المعنية بالسودان، والمكونة من: الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية “إيجاد”.

زر الذهاب إلى الأعلى