التقى بالسيسي.. من هو جوتام أداني رابع أغنى رجل في العالم والأغنى في آسيا؟

كتبت – منى رضا:

لقاءات عديدة عقدها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع كبار الشخصيات خلال زيارته للهند، وأمس التقى الرئيس السيسي، رئيس مجموعة أداني العالمية، جوتام أداني -رابع أغنى رجل في العالم والأغنى في آسيا.

اقرأ ايضًا.. الرئيس السيسي يستقبل رابع أغنى رجل أعمال في العالم

موقع بيان الأخباري يستعرض لكم خلال التقرير الأتي أبرز المعلومات عن جوتام أداني : –

جوتام أداني أغنى رجل في أسيا ولد في أحمد آباد، في ولاية جوجارات الهندية، في عام 1962.

التحق بالدراسة منذ الصغر إلا أنه ترك الجامعة بعد سنته الثانية في دراسة التجارة.

وبعد مرور سنوات تحول أداني بعد تركه التعليم الجامعي، إلى صناعة الألماس، في البداية كعامل فرز ثم بعد ذلك كتاجر في مومباي، ثم أدار شركة أخيه للبلاستيك.

جوتام أداني

أسس شركة Adani Enterprises، في عام 1988 ومجموعة أداني Adani Group التي أصبح يرأس إدارتها حاليا، والمتخصصة في الطاقة والنقل والموانئ، حيث يمتلك أكبر ميناء في الهند، كما لديه حصة أغلبية في مطار مومباي.

وتتكون شركات Adani Group المملوكة لأداني من 7 شركات مساهمة عامة، بما في ذلك شركات أداني المتحدة للطاقة النظيفة، وأداني المتحدة للغاز Adani Total Gas Ltd، وهى شركات تبلغ قيمتها السوقية ما يزيد على 258.44 مليار دولار.

شن العديد من الأشخاص محاولات عديدة من الاختطاف وتعرض جوتام أداني للعديد من المواقف والأحداث الصعبة في حياته، منها تعرضه للاختطاف مرتان، الأولى بعد مرور 10 سنوات على تأسيس شركة Adani Enterprises، حيث ادعى أنه ورفيقه شانتالال باتيل، اختطفا من قبل مجموعة من الرجال المسلحين في عام 1998.

وتمت تبرئة المختطفين في عام 2005، نظرا لأن القضية افتقرت إلى أدلة كافية تدين الجناة، بحسب Times Now India، كما تمت تبرئة رجلين آخرين في عام 2018 لأن المدعين لم يتمكنوا من العثور على صلة بينهم وبين اختطاف أداني ورفيقه.

زر الذهاب إلى الأعلى