« المحاسبين العرب » يطلق مؤتمره السبت 4 فبراير المقبل.. يناقش الاقتصاد الرقمى والتنمية المستدامة

- المؤتمر برعاية رئيس الوزراء وبالتعاون مع الاتحاد الدولى للمحاسبين "ايفاك " - رئيس الاتحاد الدولى للمحاسبة يشارك بالمؤتمر لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا

كتب: على طه
ينظم اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب مؤتمره بالقاهرة يومى 4 و5 فبراير المقبل، برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة واسعة من منظمات واتحادات المحاسبة والمراجعة فى الدول العربية.

حاتم القواسمى رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب
حاتم القواسمى رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب
د. فريد فوزى نائب رئيس اتحاد المحاسبين العرب والأمين العام

وصرّح حاتم القواسمى رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، بأن المؤتمر يكتسب أهمية كبيرة حيث يناقش أحد الموضوعات التى تفرض نفسها على اقتصادات كافة الدول وهى التحول الرقمى الذى يمثل عنصرا مهما فى تعزيز القدرة التنافسية وتحقيق التنمية المستدامة، وما يتطلبه هذا التحول من استثمارات فى البنية التحتية وتأهيل الثروة البشرية، الى جانب تطوير وتحديث وتطوير المؤسسات والشركات.

وأضاف رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، أن المؤتمر يكتسب أهمية أيضا من توقيت انعقاده، حيث يأتى فى ظل التحديات الكبيرة التى يواجهها الاقتصاد العالمى، من تباطؤ فى النمو بسبب الظروف والاوضاع التى تفرضها الحرب الروسية – الاوكرانية، واضطراب سلاسل الامداد، والخلافات الامريكية – الصينية، فى ظل تزايد القيود والمخاطر التى قد تنطوى على تهديد العولمة والقواعد التى تنظم حركة التجارة العالمية.

اسماء رسموكي رئيس الاتحاد الدولى للمحاسبين (IFAC)

وفى ذات السياق أكد الدكتور فريد فوزى نائب الرئيس وأمين عام اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، بأن رئيس الاتحاد الدولى للمحاسبين “ايفاك” يشارك فى أعمال المؤتمر وهى المرة الاولى التى يشارك فيها الاتحاد الدولى فى فعاليات على مستوى الشرق الأوسط والقارة الأفريقية، بما يعكس أهميته، لافتا إلى أن الاتحاد الدولى هو المنظمة الدولية المعنية – بالتعاون مع 4 مجالس مستقلة – بتطوير واعتماد المعايير المحاسبية الدولية والبنوك وشركات التأمين والمؤسسات المالية على مستوى العالم، اضافة إلى اعتماد المعايير الدولية للتعليم المحاسبى والأخلاقيات المهنية والقطاع العام على مستوى العالم.

طالع المزيد:

متحدث الوزراء: الاقتصاد المصري يسير على الطريق الصحيح

إطلاق مفوضية اقتصادية بين مصر وأمريكا خلال 3 أشهر

كما يقوم الاتحاد بنشر الإرشادات اللازمة لتشجيع الأداء عالى الجودة عالميا فى الممارسات المحاسبية للشركات الصغيرة والمتوسطة من قبل المحاسبين والمراجعين المهنيين.
ولفت فوزى إلى أن الاتحاد الدولى يضم فى عضويته المنظمات المحاسبية الأقليمية التى يبلغ عددها 180 منظمة واتحاد، فى 135 دولة.
وقال نائب الرئيس وأمين عام اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، إن عدد كبير من الوزراء ورؤساء البنوك والشركات وأمين عام منظمة الوحدة الاقتصادية العربية سيشاركون فى أعمال المؤتمر، لافتا إلى أن المؤتمر يناقش عدد من القضايا والموضوعات المهمة منها: مهنة المحاسبة والمراجعة والتحديات الاقتصادية والرقمنة، والبنوك والتحديات المالية والاقتصادية العالمية، والتأمين وتحديات التقارير المالية والتحول الرقمى، كما يناقش المؤتمر التنمية المستدامة .

زر الذهاب إلى الأعلى