أسعار البنزين الجديدة.. ساعات قبل انعقاد لجنة التسعير

يبحث الكثير من المواطنون عن أسعار البنزين الجديدة 2023، وذلك مع اقتراب انعقاد الاجتماع الدوري للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والتي من المقرر انعقادها خلال الربع الأول من العام الحالي 2023.

اقرأ أيضا.. أسعار البنزين الجديدة 2023.. اعرف التفاصيل

ومن المقرر أن يتم انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية خلال الساعات المقبلة، ويأتي اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي كل 3 أشهر.

ومن المقرر أن يكون هناك انعقاد للجنة خلال شهر يناير وإبريل ويوليو لتحديد أسعار البنزين الجديدة 2023.

ويترقب الكثيرون موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة، للتعرف على أسعار البنزين الجديدة، وآلية التسعير التلقائي لأسعار البنزين الجديدة تعتمد على سعر صرف الدولار، وأسعار الخام عالميًّا، وسعر التكرير والنقل والرسوم الأخرى، والتي تحدد بشكل كبير أسعار المواد البترولية والبنزين، وتلتزم لجنة التسعير بعدم زيادة في سعر البنزين وأسعار البنزين الجديدة 2023، إلا بمقدار محدد وهو الـ10% من السعر الحالي، سواء كان في حالة الزيادة أو الانخفاض في الأسعار.

أسعار البنزين الجديدة:

كان من المفترض أن تعلن لجنة التسعير قرارها في الأسبوع الأول من الثلاثة أشهر المقررة، إلا أن هناك شهر كامل مرَّ دون وجود إعلان للجنة، أو تثبيت اسعار المنتجات البترولية، إذْ إن هذا الأمر لم يحدث من قبل أن يتأخر بهذه الدرجة.

توقعات أن يكون هناك رفع لأسعار البنزين وحدها هذه المرة، خصوصًا أن هذا الأمر كان متوقعًا مع ارتفاع الأسعار عالميًّا، أو إعلان تثبيت الأسعار لتكمل الربع الأول من العام بنفس أسعار المنتجات البترولية.

وجاءت أسعار البنزين كالآتي:

– البنزين 80 وصل لـ٨ جنيهات للتر.

-البنزين 92 وصل لـ٩.٢٥ جنيه للتر.

-البنزين 95 وصل لـ١٠.٢٥ جنيه للتر.

– لتر السولار وصل لـ٧.٢٥ جنيه للتر.

ويعتبر سعر برميل النفط العنصر الأهم في تحديد سعر البنزين، وخلال الآونة الحالية تزف الأسعار العالمية للنفط أخبارًا سارة للمصريين وغيرهم، إذْ تراجعت أسعار النفط بشكل كبير.

سعر خام برنت اليوم:

85 دولارًا لكل برميل، وكانت أسعار النفط خلال التسعير الأخير وتحديدًا حتى مطلع يوليو الماضي، في حدود 110 دولارات لكل برميل، الأمر الذي يشر أنه الدولة لم تتكلف أي أعباء زائدة عن التسعير الأخير في سعر البنزين، بل على العكس تراجعت الأسعار خلال فترة تقييم التسعير.

زر الذهاب إلى الأعلى