الزلازل تتسبب في تصدع كبير ومفاجئ في إفريقيا والرعب يجتاح القارة السمراء

كتب – محمد علاء :
يشهد العالم الان زلزال عديدة تضرب دولة كثيرة منها مصر، بدأت تلك الزلازل في تركيا وسوريا، تلك الزلازل الذي كان بمثابة الفاجعة الكبرى التي اثارت حالة من الفزع في العالم.

اقرا أيضًا.. زلزال مصر يتصدر التريند ومخاوف من النتائج

ولم تكن الزلازل الظاهرة الوحيد التي تهدد العالم الان بل ضربه فيضانات وأعاصير، ومؤخرًا حدث تصدع كبير في إفريقيا يهدد بانقسامها.

وكشف موقع «إن بي سي نيوز»، الأمريكي، خلال تقرير له الوضع الجيولوجي لقارة إفريقيا وتصدعها، لافتًا إلى احتمالية ظهور محيط جديد، وتتسبب الزلازل المتكررة في دول العالم في تصـدع كبير ومفاجئ في إفريقيا واجتاح الرعب القارة السمراء.

الزلازل في العالم

ووفقًا للموقع فان أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض على امتداد منطقة قاحلة من منطقة أفار في إثيوبيا، يمكنك الوقوف على المكان الذي تنقسم فيه القارة تحت أعماق الأرض.

وأكد التقرير أن هذا الامتداد يقع فوق نقطة تقاطع 3 صفائح تكتونية تتقشر ببطء شديد وتنزلق بعيدا بعضها عن بعض، وهي عملية جيولوجية معقدة .

تصدع كبير ومفاجئ في إفريقيا

يقول العلماء إنها ستقسم إفريقيا إلى جزأين، وسينشأ محيط جديد بعد ملايين السنين من الآن.

قارة أفريقيا

ولفت التقرير إلى أن أوضح دليل حتى الآن هو وجود تصدع يبلغ طوله 35 ميلا في الصحراء الإثيوبية.

وأعلن ايضا أن الألواح الثلاثة تنفصل بسرعات مختلفة، حيث تبتعد الصفيحة العربية عن إفريقيا بمعدل حوالي 1 بوصة في السنة، بينما اللوحان الإفريقيان ينفصلان بشكل أبطأ بمعدل نصف بوصة إلى 0.2 بوصة في السنة.

زر الذهاب إلى الأعلى