الإمارات تصدر قرارا بوقف استيراد سيارات فولكس فاجن الكهربائية

كتب: أحمد السيد
أصدرت الحكومة الإماراتية قرارا بوقف استيراد سيارات فولكس فاجن الكهربائية المصنّعة فى الصين، وجاء فى منطوق القرار التالى:
القرار الوزاري رقم (40) لسنة 2023 :
مادة رقم 1: وقف استيراد سيارات فولكس فاجن الكهربائية المشار إليها بشكل مؤقت ما لم يكن الاستيراد لغايات اعادة التصدير خارج الدولة.

مادة رقم 2: وهي وقف تسجيل سيارات فولكس فاجن الكهربائية المصنعة في الصين لدى دوائر ترخيص المركبات في دولة الامارات العربية المتحدة بشكل مؤقت.

ومادة رقم 3: يستثنى من تنفيذ هذا القرار السيارات التي تم شراؤها من الأفراد ودفعوا ثمنها قبل تاريخ إعلان هذا القرار ولا يشمل هذا الإستثناء معارض السيارات.

طالع المزيد:

فى جراج ميسى سيارات مذهلة ثمنها 2.7 مليون جنيه إسترليني.. حكاية بالصور

شركة المنصور بالتعاون مع حماية المستهلك تستدعى هذه الموديلات من سيارات أوبل

وجاء قرار وقف تسجيل أو استيراد سيارات فولكس فاجن الكهربائية، الصينية إلى عدم ملائمة السيارة إلى الأجواء المناخية الحارة بدولة الإمارات، لتصبح بذلك غير مطابقة لمعايير السلامة والأمان.
وفى خطوة أبعد كشفت عنها الحكومة الإماراتية فقد تم التواصل على المستوى الرسمى مع الشركة المصنّعة الأم لإستيضاح معايير الأمن والسلامة المُشار إليها للتحقق من النتائج النهائية ورفع نتائجها بالموقف النهائي خلال 30 يومًا بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، حسب بيان الوزارة الإماراتية.

زر الذهاب إلى الأعلى