إسلام كمال يكتب: قصة صادمة !

رجل أعمال كبير من معارفي صدمنى بمعلومة مستفزة ومحزنة جدا جدا جدا، كشفها له تجار خردة كبار من زملاءه في السوق، والمعلومة هى أن هناك أناس عاديين جدا من الموظفين وعلى مستويات وخلافه، إنضموا في الفترة الأخيرة لمن يجمعون “الكانز” من الشوارع والمقاهى، كدخل إضافي، لمواجهة الأزمات الاقتصادية.

المعروف أن من يقوم بهذه المهمة التدويرية طائفة “النباشين” الذين تلاحظهم يقلبون في صناديق وأكوام القمامة في كل مكان، فيبعثروها في الشارع أكثر وأكثر

وللتأكد من مصداقية وحقيقة ومدى هذه المعلومة والحالة التى صدمتنى بشكل تام رغم رصدى لمعاناة كل الطبقات تقريبا من هول الأزمة الاقتصادية المتصاعدة، استفسرت من هذا الاقتصادى المتشعب على عدة نقاط حول الأمر.

والخلاصة أن هؤلاء الموظفين مع اختلاف الأعمار والمستويات، يذهبون لمناطق بعيدة عن سكنهم وسكن أقاربهم ومعارفهم، ليجمعوا أكبر قدر من كانز الحاجة الساعقة، لأن أسعار المعادن والخردة التى إنسعرت بعد حرب روسيا وأوكرانيا وتعويم الجنيه، وصلت بطن الألومنيوم المنتج من صهر الكانز إلى حوالى ٧٥ ألف ج بعدما كان ب١٣ ألف ج، أى إن كيلو الكانز يصل ل٧٥ وأكثر..بالتالى لو جمع الأستاذ المرموق خمسة كيلو كانز يوميا، تكون حصيلته حوالى ٤٠٠ ج، “يسندوه في الأيام الصعبة دى”!!!

جملة قالها رجل الأعمال وهو يرتشف من قهوته ودخان سيخاره يحاصره .. كانت عابرة على لسانه بتأثر سريع معلب لا عن إحساس حقيقي، بالكارثة الإجتماعية التى كشفها لى، وأصيبت بالشلل أمامها للحظات، وتذكرت أفلام حكت عن معاناة مماثلة من نوعية الموظفين في الأرض تقريبا، عندما تحول فريد شوقي الموظف لشحات ليجارى متطلبات الحياة، أو فيلم آخر لمحمود مرسي عندما أصبح عازف قانون وراء رقاصة.

أقول هذه الأمثلة لأقرب الحالة لكم فقط، لكن الأمر في الحقيقة أعقد من ذلك، فتصوروا موظف أيا كان توصيفه، يجوب الشوارع والميادين نظره في الأرض والقمامة ومخلفات المقاهى، وكل أمله أن يجد “كانزية”، وعندما ينول المراد يكون في أوج ساعدته، وفي نهاية الجولة المسائية يذهب لأى مستودع خردة ليزن ما جمعه، ويقبض، ليشترى لأسرته احتياجاتها في هذه الأيام الصعبة.. أو يحوشها لحين ما.

رجل الأعمال الخمسينى، لاحظ سكوتى الطويل، وشرودى عنه، فتوقف عن وصف الحالة بكل أبعادها، ليقول لى، مالك بس؟!، أومال لو عرفت اللى حاصل مع صحاب المصانع نفسهم، من متوسطة لكبيرة، هاتعمل إيه؟!

قلت له الله يخليك، إرحمنى، كفاية كدا، دى لقطة الانهيار الطبقي الاجتماعى اللى قلتها في كلمتين دى، تقيل حكومات وتوقف برلمانات على رجل، لو في حد لسه بيهتم.

قال لى كله بيعانى من الأزمة، من كل الطبقات، قلت له بس إنتا وأنا وغيرنا نقدر نقاوم على اختلاف مسئولياتنا، إنما اللى بتحكى عليه ده صعب جدا، فقال لى كل واحد عنده همومه، والشاطر اليومين دول اللى يقدر يخبي ويكمل.. وأنا أولهم.

بينى وبينكم، خت الكلمتين منه، ومن كتر الصدمة، قلت يمكن مبالغة رجال أعمال، انتو عارفين لما اللى زى دول بيكسبوا ألف في المية، بيقولوا إحنا بنخسر، وظبطت نفسي وأنا بدور في كل مكان بروحه على نوعيات اللى بيجمع كانز، لدرجة إن حتى الأوفيس بوى في شركتنا، سألته بتعمل بيها إيه، والبواب اللى بيجمع أكياس القمامة من شقق العمارة يوميا، وكمان صحابي اللى عندهم كافيهات كبيرة، وكمان بحاول ألاقي مستودعات تجميع خردة، وفعلا لاقيت واحد بالصدفة وكان اللى واقف قدامه كتير ومجمعين ورق وبلاستيك وكانز ومعادن وجرايد، وكله متصنف، بس ماكنش فيه من النوعيات اللى قال لى عليهم رجل الأعمال ده.

وبصراحة قلقت أنزل أسال التاجر يفتكرنى حاجة تانية غير صحفي، وأنا أساسا ماكنتش هاقوله إنى صحفي لأن الناس لسه لغاية دلوقتى، وعلى ضعفنا، بيقلقوا.

اللى أنا واثق منه أن الاقتصادى ده مش هايخدعنى، ولا هايبالغ بشكل غير حقيقي، لكن الصدمة لسه متملكانى، من الوضع ده، ربنا يستر عالمصريين اللى بجد، إنما الفاسدين بكل أنواعهم ربنا يخلصنا منهم.

اقرأ أيضا للكاتب:

إسلام كمال يكتب: الحرب المرتقبة

إسلام كمال يكتب: ما لا تعرفونه عن أم الرشراش

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.