من هو ابن عم معمر القذافى الذى وافته المنية بأحد مستشفيات القاهرة؟

كتبـ هدى الفقى
أعلن اليوم الخميس عن وفاة سيد قذاف الدم، ابن عم الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافى، ونعى عمرو عاطف، مدير مكتب أحمد قذاف الدم، منذ قليل وفاة الفريق سيد داخل المستشفى أثناء تلقيه العلاج، فى أحد مستشفيات القاهرة، دون تحديد موعد جنازة الفريق سيد قذاف الدم أو مكان الدفن.
وأكد مدير مكتب أحمد قذاف الدم، أن الفقيد هو الفريق سيد قذاف الدم وليس سيف قذاف الدم كما نشرت بعض المواقع الإخبارية، مطالبًا بتحري الدقة.
ويعد سيد قذاف الدم أحد الضباط الأحرار بثورة الفاتح ومنسق القيادات الشعبية الاجتماعية بالجماهيرية العربية الليبية، والشقيق الأكبر لأحمد قذاف الدم، وأحد أبناء محمد قذاف الدم أحد الضباط المؤسسين لجيش التحرير، والشقيق الأكبر لأحمد قذاف الدم المسؤول السياسي بجبهة النضال الوطني، منسق العلاقات المصرية الليبية السابق، بحسب ما أكدته أسرة الفقيد الليبى.

طالع المزيد:

وكانت مصر قد استقبلت الراحل، بعد أن أفرجت عنه المحكمة العسكرية في مصراتة، في سبتمبر 2015 بعد أن تم احتجازه في سجن “الهدى للإصلاح والتأهيل” بمدينة مصراتة منذ سبتمبر 2011م ما أدى لتدهور حالته الصحية.

وتولى الفقيد العديد من المناصب البارزة فهو أحد الضباط الأحرار بثورة الفاتح الليبية، منسق القيادات الشعبية الاجتماعية بالجماهيرية، وأحد أبناء محمد قذاف الدم أحد الضباط المؤسسين لجيش التحرير الليبي.
وكان قد تم القبض عليه من قبل مسلحي “الثوار” إثر سقوط مدينة سرت في أكتوبر 2011 قبل أن يطلق سراحه في سبتمبر 2015 بقرار من المحكمة العسكرية في مصراتة.
وفى 2017 عمل الفريق سيد قذاف الدم على إدارة حوار مع كل الأطراف الليبية منذ الأيام الأولى للثورة الليبية، ساهم ومعه فعاليات وقيادات ليبية شعبية في إطلاق سراح عدد لا بأس به من السجناء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى