أمريكا تنشر فيديو المواجهة بين درونز الاستطلاع الأمريكية والمقاتلة الروسية

كتب: على طه

نشرت اليوم القيادة الأمريكية الأوروبية لقطات لمواجهات يوم الثلاثاء بين طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار وطائرات مقاتلة روسية أثناء تحليقها فوق البحر الأسود.
ويصور الفيديو الذي رفعت عنه السرية حديثًا لحظات حاسمة في المواجهة التى جرت فى في الجو ، والتي قالت، عنها وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” إنها استمرت ما بين 30 و 40 دقيقة.

يُظهر الفيديو كاميرا الطائرة بدون طيار MQ-9 Reaper وهي موجهة للخلف باتجاه ذيلها ومروحة الطائرة بدون طيار ، المثبتة في الخلف، تدور، ثم ظهرت طائرة مقاتلة روسية من طراز Sukhoi SU-27 وهي تقترب، ومع اقترابها، تفرغ المقاتلة الروسية الوقود أثناء اعتراضها للطائرة الأمريكية بدون طيار.
وفي مشهد آخر، تقوم الطائرة الروسية بتمريرة أخرى مع اقترابها، وتتخلص من الوقود مرة أخرى.
يتم بعد ذلك تعطيل الفيديو من الطائرة بدون طيار حيث اصطدمت المقاتلة الروسية بـ MQ-9 Reaper، مما أدى إلى إتلاف المروحة وإجبار قوات الولايات المتحدة في النهاية على إسقاط الطائرة بدون طيار في البحر الأسود.

طالع المزيد:

روسيا تعلن تدمير 11 طائرة مقاتلة أوكرانية بدون طيار

وعندما تعود الكاميرا إلى وضع الاتصال بالإنترنت في لقطات، يتم توجيه المنظر مرة أخرى للخلف، وتظهر المروحة تالفة من الاصطدام.
ومع تلف المروحة، حلق مشغلو الطائرات بدون طيار بالطائرة بشكل فعال كطائرة شراعية أثناء هبوطها فوق البحر الأسود ، مما أدى إلى سقوطها في المياه الدولية جنوب غرب شبه جزيرة القرم.
وهى في طريقها إلى الأسفل ، قال مسؤولان أمريكيان لشبكة CNN إن المشغلين قاموا بمسح البرنامج الحساس للطائرة بدون طيار عن بُعد ، مما قلل من خطر وقوع مواد سرية في أيدي العدو قبل اصطدامها بالمياه.
وكان إسقاط الطائرة بدون طيار أول مرة تدخل فيها الطائرات العسكرية الروسية والأمريكية في صدام مباشر منذ أن شنت موسكو غزوها على أوكرانيا.
وعلى الرغم من نشر اللقطات الدرامية ، وتكرار السؤال عمن يقع عليه اللوم، لم تقل إدارة بايدن أنها ستتخذ إجراءات ضد روسيا بشأن إسقاط الطائرة بدون طيار، مما قد يشير إلى الرغبة في عدم تصعيد التوترات بعد أن قال الكرملين الأربعاء، أن العلاقات بين موسكو وواشنطن في “أدنى حالة لها”.
تُظهر لقطات لسلاح الجو الأمريكي تحطم مقاتلة روسية في طائرة أمريكية بدون طيار فوق البحر الأسود
شاعد الفيديو:

زر الذهاب إلى الأعلى