لواء/ دكتور سمير فرج يكتب: شكرا سيادة الرئيس

تلقيت ببالغ العرفان والاعتزاز والفخر، توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق اسم اللواء سمير فرج على أكبر محاور التنمية في جنوب الصعيد، وهو المحور الذي يربط بين شرق وغرب الأقصر، ويتم تنفيذه ضمن المشروعات القومية لوزارة النقل. تلك اللفتة الكريمة، من السيد الرئيس، التي تُرجمت في صورة تكليفات من السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق اسمي على ذلك المحور الهام، “كأول محافظ للأقصر، عرفاناً لما بذله من جهود واضحة لخدمة المحافظة وأبنائها”.

لا أنكر، أبداً، سعادتي في أن أشهد تكريمي، بتقدير جهدي خلال سبع سنوات، توليت خلالها مسئولية محافظة الأقصر، وحملت على عاتقي مسئولية تحويلها إلى أكبر متحف مفتوح، في العالم، من خلال تنفيذ أكثر من اثنين وثمانين مشروع، في مختلف القطاعات الثقافية والسياحية والتنموية، لتتبوأ المحافظة مركزها المُستحق.

إلا أن سعادتي الكبرى تكمن في تحقيق حلم أهالي الأقصر، بتنفيذ ذلك المشروع العملاق لربط البر الشرقي والبر الغربي، عبر نهر النيل، بعشرة كباري، من شأنها إحداث نقلة نوعية لشعب الأقصر، وصعيد مصر، ستنعكس إيجاباً على معدلات النمو في المحافظة، القائمة على النشاط السياحي والثقافي، إذ سيسهم ذلك المحور الهام في زيادة أعداد الأفواج السياحية، القاصدة الأقصر، في زيارة اليوم الواحد، من الغردقة، بعدما سيختصر زمن الوصول لغرب الأقصر إلى ساعتين، فقط، من خلال طريق آمن.

وخلال الأيام الماضية، لمست سعادة أهالي الأقصر، من خلال اتصالاتهم الهاتفية، التي زادت عن ألف اتصال؛ فليس منهم من لا يدرك أهمية ذلك المحور، لمحافظتهم العظيمة، التي تحولت خلال فترة وجيزة، في عُمر الدول، من حال إلى حال، لتظهر بالصورة التي تستحقها، وحصدت عن ذلك جوائز عالمية عدة، نتيجة للجهد والاجتهاد والإخلاص في تنفيذ “خطة التنمية الشاملة 2030″، التي تضمنت مشروعات هامة، منها تطوير ساحة الكرنك، وإعادة فتح طريق الكباش، وتطوير ساحة معبد الأقصر.

واليوم اسمحوا لي أن أمد هذا التكريم لباقي مستحقيه، الذي وإن حمل اسمي، إلا أنه يضم مجموعات فاضلة، ساهمت في الوصول بالأقصر لما هي عليه؛ أولها، شعب الأقصر الذي تحمل عبء عملية التطوير، إيماناً بالنتائج، والدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، الذي شكّل لجنة وزارية، برئاسته، لتذليل أية عقبات تواجه عملية التطوير، ولا أنسى جهد وزير الثقافة، حينئذ، فاروق حسني، وأحمد المغربي، سواء كوزير للسياحة، أو بعدها عندما حمل حقيبة الإسكان.

وأخص بالشكر العظيمة فايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولي، حينها، ومستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، حالياً، التي لم تأل جهداً في توفير الدعم المالي، لكافة مشروعات الأقصر، من المنح الخارجية، فلولا دعمها لما تحققت مشروعات الأقصر. وكذلك محمد منصور وزير النقل، الذي أنشأ أجمل محطة سكة حديد، في مصر، على الطراز الفرعوني، من تصميم البارع الدكتور أشرف عبد المحسن، من جامعة عين شمس، كما لا أنسى فضل أمين أباظة وزير الزراعة، ذلك المسئول الشجاع الذي صدّق على تحويل أراضي الحوض 18 الزراعية، لتكون امتداداً لمدينة الأقصر، لمنع التعديات على الأراضي الأثرية.

وكما أشيد بمجهودات الدكتور زاهي حواس، أُشيد، كذلك، بجهود المستشار الهندسي لكافة مشروعات التطوير في الأقصر، وهو الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، حالياً، يعاونه الدكتور أشرف عبد المحسن، والدكتورة سميه البهي، من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، الذين أعدوا دراسات التطوير، التي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، باقتدار، تحت إشراف اللواء حسين شفيق ومعه العميد فرهار عبد اللطيف. ولا أنسى دور السادة مديري الأمن اللواء محمد نور واللواء محمد منصور، ورؤساء المباحث وأمن الدولة، وقيادات وزارة الداخلية، الذين تواجدوا في جميع مراحل التطوير، وما استلزمته من أعمال إزالة.

ولولا العاملين بديوان محافظة الأقصر، لما نفذت خطة التنمية، وعلى رأسهم المغفور له بإذن الله، اللواء السيد الوكيل، السكرتير العام، الذي رغم معاناته مع المرض الخبيث، كان يقضي أكثر من 10 ساعات، يومياً، في شوارع الأقصر، لمتابعة التنفيذ، فحتى عندما اشتد عليه المرض، وطلب إجازة ليوم واحد، فوجئت، في اليوم التالي، بصوته على أجهزة اللاسلكي يتابع التطوير، على الأرض. ومثله كانت أطقم المهندسين في المحافظة، والإعلام، والمتابعة، ولجنة التعويضات، الذين تفانوا في تأدية أدوارهم. ولن أنسى دور المجلس المحلي لمدينة الأقصر، برئاسة الشيخ محمد الطيب، الذين تحملوا سخط بعض الأهالي، خاصة في مراحل الإزالة، وما صحبه من تهديد بعدم إعادة انتخاب أعضاء المجلس.

كما أثني على كريم دور فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الذي كان يرأس جامعة الأزهر، حينها، والذي لعب دوراً محورياً في عملية نقل سكان “القُرنة”، التي تعد ثان أكبر عملية تهجير في تاريخ مصر، وشملت نقل 1350 أسرة، من فوق 950 مقبرة فرعونية، إلى “قرية القُرنة الجديدة”. ولن أنسى الدكتور منصور بوريك، رئيس آثار الأقصر، الذي تقدم لي بفكرة فتح طريق كباش، في أول أيامي بالأقصر؛ فله يعود الفضل في تطوير آثار الأقصر، ومعه الدكتور مصطفى الوزيري، رئيس آثار البر الغربي. كما أذكر دور غرفة السياحة، وما قدمته من دعم لإنشاء الإسعاف النهري، لنجدة المراكب النيلية.

فشكراً سيادة الرئيس على تقدير جهود أبناء مصر، لتصبح الأقصر أكبر متحف مفتوح في العالم، وعذراً إن كانت محدودية السطور لا تكفي لذكر اسم كل من ساهم في الوصول بالأقصر لمكانتها المُستحقة.

اقرأ أيضا للكاتب:

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.