لمنع منتخب إسرائيل من اللعب فى بلادهم.. أندونيسيون يتظاهرون

وكالات

تظاهر اليوم الاثنين العشرات في جاكرتا، عاصمة أندونسيا، احتجاجًا على مشاركة المنتخب الإسرائيلي في كأس العالم “فيفا” تحت 20 سنة، الذى تنظمه أندونسيا في المدة من 20 مايو حتى 11 يونيو في 6 مدن رئيسية في البلاد.
ومن المقرر أن يشارك في البطولة 24 دولة تمثل 5 قارات، والدول هى: السنغال وتونس ونيجيريا وغامبيا وأمريكا والدومينيك وغواتيمالا وهندوراس، والبرازيل وأوروغواي وكولومبيا والإكوادور ونيوزيلندا وفيجي وإنجلترا وإيطاليا وفرنسا وسلوفاكيا، والعراق واليابان وأوزبكستان وكوريا الجنوبية وإسرائيل إضافة إلى الدولة المضيفة، وهي إندونيسيا.
وفي شوارع العاصمة جاكرتا، أطلق المشاركون فى المظاهرة هتافات “الله أكبر” و “أخرجوا إسرائيل من كأس العالم تحت 20 سنة” ورفعت أعلام فلسطين إلى جانب العلم الإندونيسي، فيما أغلقت السلطات الشوارع المؤدية إلى القصر الرئاسي.

طالع المزيد:

يأتى هذا على الرغم من أن إندونيسيا لا تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل، وتعتبر داعماً قوياً للفلسطينيين، إلا أن المسؤولين يقولون إن الحكومة لن تمنع إسرائيل من المشاركة في البطولة ومن دوخول أراضيها.


ونظم الاحتجاج تحالف إسلامي محافظ، وانضمت إليه العديد من الجماعات الإسلامية المعتدلة في البلاد، ومن بين هذه الجماعات، ثاني أكبر جماعة إسلامية في إندونيسيا، وهي “المحمدية” التي تضم أكثر من 60 مليون عضو، ولجنة الإنقاذ الطبية في حالات الطوارئ الإندونيسية MER-C ، ومجلس العلماء الإندونيسي، أعلى هيئة إسلامية في البلاد، وكلها تطالب بحرمان المنتخب الإسرائيلى من المشاركة في البطولة
وجدير بالذكر أنه كان من المقرر أن تستقبل إندونيسيا البطولة في العام 2021 إلا أن فيروس كورونا حال دون انعقادها، لذا قرر الاتحاد الدولي منح التنظيم في نسخة 2023 للبلد نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى