السعودية تعلن عن خدمات مقدمة لزوار المسجد النبوي فى رمضان

وكالات – مصادر

أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي استعداداتها لشهر رمضان المبارك، من خلال برنامج خطتها التشغيلية لتهيئة المسجد النبوي للزوار والمصلين، خلال الشهر الكريم رمضان الذى تبدأ اول أيامه غدا الخميس.
‬وأكدت “الوكالة” تقديم كافة الخدمات للزوار والرواد، وفق أعلى معايير الجودة‫، مضيفة فى بيان لها أنها “تعمل… وفق خطتها لشهر رمضان على تهيئة المسجد النبوي بالخدمات كافة لاستقبال الزوار والمصلين على مدار 24 ساعة، ومراعاة فتح سطح المسجد النبوي بالتزامن مع كثافات الزوار والمصلين، والتفويج للساحات الغربية الجديدة في حال اكتمال الطاقة الاستيعابية للمسجد النبوي”‫.

وأوضحت “وكالة شؤون المسجد النبوي” أنه أيضا يتم فرش السجاد داخل المسجد النبوي بنسبة 100% وفرش الساحات والسطح حسب كثافة الزوار والمصلين، بالإضافة لتهيئة المصليات وتأمين ما يحتاجه الزوار من المصاحف ومياه زمزم، وتهيئة المرافق ودورات المياه لخدمة الزوار على مدار الساعة.

طالع المزيد:

وعن تنظيم الإفطار ومواعيد الصلاة، قالت “الوكالة” إنها كثفت استعداداتها في تنظيم الإفطار بالمسجد النبوي، ووضع الآليات اللازمة في تسهيل دخول وجبات الإفطار للرجال، من خلال الأبواب التالية: الحرم القديم باب الرحمة (3)، والجهة الجنوبية باب (4,5,37) ، والجهة الغربية باب 8,11 ، والجهة الشرقية باب 34,32، والجهة الشمالية باب 21, 17 , 19، فيما سيكون دخول الوجبات للنساء عبر المصلى الشرقي باب 25,29، و المصلى الغربي باب 13,17. ‬

ويستمر العمل في تنظيم مواعيد الصلاة في الروضة الشريفة عبر تطبيق “نسك”، ويكون الدخول للروضة الشريفة للرجال والنساء لحملة التصاريح من الساحات الجنوبية مقابل باب 37، وتكون مواعيد تفويج الرجال والنساء حملة التصاريح للروضة الشريفة على النحو التالي: من 1 رمضان إلى 19 رمضان من الساعة 2:30 صباحاً إلى صلاة الفجر للرجال، ومن بعد صلاة الفجر إلى الساعة 11 صباحاً للنساء، ومن الساعة 11:30 صباحاً إلى صلاة العشاء للرجال، ومن الساعة 11 مساء إلى الساعة 2 صباحاً للنساء.

وانتهت “الوكالة” فى بيانها بتأكيد حرصها على التنسيق والتكامل مع الجهات ذات العلاقة وتعزيز التعاون مع الجميع لضمان سير الأعمال على أكمل وجه وفق أعلى معايير الجودة للخدمات المقدمة للزائرين والمصلين بالمسجد النبوي لتأدية عباداتهم بكل يسر وطمأنينة.

زر الذهاب إلى الأعلى