إمام وخطيب بالمنوفية يكشف فضل الصيام وموعد إفطار المسلمين حول العالم

كتب: إسلام فليفل

بدأ شهر رمضان منذ أيام، وهو شهر الصيام والعبادة وقراءة القرآن، وحول أهمية وفضل هذا الشهر الفضيل، أكد فضيلة الشيخ محمد أبو بكر إمام وخطيب أن شهر رمضان المعظم له أهمية كبرى لدى كل مسلم فى الكوكب الأرضى.

اقرا أيضًا.. بث مباشر لأول جمعة في رمضان من المسجد الحرام

وقال أن الله تعالى أنزل فيه القرآن، قال تعالى”شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن” ويبدأ الصيام من بزوغ الفجر وحتى غروب الشمس، وتُحدد بداية ونهاية شهر رمضان بواسطة التقويم الإسلامي القمري، من خلال تحري الهلال ورؤيته بصريا في السماء فى آخر يوم من شهر شعبان، ويستمر شهر رمضان إما 29 أو 30 يوما.

وتحسبا للوقوع فى اختلاف المواقيت فى كافة الدول الإسلامية وغيرها التى يوجد بها جاليات إسلامية قال الشيخ محمد، أن اليوم الأول من شهر رمضان يبدأ حسب إعلان الهيئة الدينية في كل دولة إسلامية فمثلا من كان فى مكة المكرمة أقدس مدينة في العالم الإسلامي، وهي مسقط رأس النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وموقع نزول الوحي القرآني لأول مرة على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) فعلى ساكنيها وزوارها الالتزام بالصوم.

وعلى ذلك يتبع العالم الإسلامي كل فى مكانه الذى يوجد فيه، وبالنسبة لنا فى مصر نتبع إعلان دار الإفتاء المصرية، وكل مسلم من اى دولة اخرى إذا كانوا فى مصر ، و الخلاصة أن كل مواطن يتبع دار الإفتاء أو الجهة الدينية فى بلده، سواء فى اوربا أو أمريكا، وكل يتبع حسب الرؤية، وتلك من التيسيرات على الأمة الإسلامية بلا غلو أو تشدد، صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، ونسأل الله القبول فى هذا الشهر المبارك.

رمضان شهر الصيام وقراءة القرآن

واستطرد قائلا، يبدأ شهر رمضان حسب التقويم القمري الإسلامي الذي فيه 354 يوماً، وبالتالي فإنه يتقدم بمعدل 11 يوماً سنوياً حسب التقويم الميلادي، وتلك من نعم الله علينا وآية من آيات الله حيث يتناوب شهر رمضان الكريم مع كل الشهور الميلادية وكذلك فى كل فصول السنة.

وحول ما يجب فعله فى الشهر الفضيل قال: لقد علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يجب فعله، والصيام عبادة ربانية ووقاية من النار، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه.

ويجب على كل صائم أن يستثمر وقته فى قراءة القرآن الكريم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.