الإذاعية منال ماجد ورحلة العجائب يوميا في صوت العرب

كتب: إسلام فليفل

تعد إذاعة صوت العرب من الإذاعات المصرية والعربية التى لها جمهور كبير من المستمعين على مدى كافة الدول العربية، حيث أنها صوت العرب جميعا، وتحرص الإذاعة على تقديم برامج متميزة ، ومنها هذا البرنامج اليومى طوال شهر رمضان المبارك وهو بعنوان رحلة العجايب، تقديم الإذاعية منال ماجد، ويكتبه الروائى عمرو مرزوق.

اقرأ أيضا.. الإعلامية هالة أبو علم: ماسبيرو حائط الصد لمصر في وقت الأزمات

وحول هذا البرنامج الشيق قالت منال ماجد فى تصريحات خاصة لموقع “بيان” أن برنامج رحلة العجائب يذاع يوميا فقط فى إذاعة صوت العرب ، وطوال شهر رمضان المبارك وذلك تمام الساعة التاسعة صباحا ، وأتولى تقديمه للسادة المستمعين.

وحول ما يتاوله هذا البرنامج اليوم قالت الإذاعية منال ماجد: يتناول البرنامج مجموعة من المعلومات والغرائب والعجائب للقدرات الطبيعية والخارقة للبشر والأماكن الغريبة المسكونة بالأشباح حول العالم ، كما يلقى الضوء على العادات والتقاليد الغريبة حول العالم ، وفى إطار ذلك يناقش البرنامج من خلال رحلة افتراضية يدعى إليها المستمعين لإذاعة صوت العرب، وذلك عبر استخدام تقنية “فى آر VR “، والدخول إلى هذه الأماكن المدهشة والتى لا يستطيع الإنسان ايجاد اى تفسير لها حتى الآن لكى نؤكد إلى حقيقة مهمة وهى: أنه بالرغم ما توصلنا إليه من تقدم علمى تكنولوجى فسوف تظل هناك من الأماكن التى فيها من الأسرار التى لا يعلمها إلا الله خالق هذا الكون.

” ارتداء النظارة”
أضافت أنه باستخدام تقنية VR، ومع بداية الرحلة مثل الذهاب الى برج لندن، يتم ددعوة المستمعين إلى ارتداء النظارة ثم يتم تناول حلقة البرنامج الذى يكتبه عمرو مرزوق وهو كاتب روائى وسيناريست ، كما ان النص المكتوب يتم صياغته سويا حتى يكون مفهوم وبوضوح للمستمعين، وبشكل يكون قريب من الفهم للجميع ، والحقيقة أن هناك تعاون مشترك ورؤية ثاقبة بيننا لأن هدفنا أن يكون البرنامج على مستوى عال جدا جدا ، وبالتالى يكون البرنامج بمثابة وصف للمكان وليس تحاور، ومع البرنامج الذى يستغرق مدته عشر دقائق نكون فى الرحلة مع المستمعين .

” مؤثرات صوتية ”

قالت منال ماجد أنه مع كل حلقة يتم استخدام مؤثرات صوتية مؤثرة ومختلفة تعطى شكل دراما لطيف مع شرح المكان وتناول المعلومة عنه وكذلك العادات والتقاليد الغريبة عند الشعوب.

وأشارت إلى أنه مع التشوق للبرنامج ولمزيد من المعرفة ندعوكم جميعا للاستماع والاستمتاع بالبرنامج بعد صلاة المغرب ويعاد كل يوم في رمضان الساعة التاسعة صباحا.

وقدمت منال ماجد الشكر لزميلها مهندس الصوت أسامة القاضي، صاحب الدور الكبير في نجاح الشكل النهائي للبرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى