الإخبارية السعودية تبث تقريرا عن حادث عقبة شعار عسير.. مصيدة الموت (فيديو)

مصادر – وكالات

أذاعت قناة الإخبارية السعودية، تقريرا مصورا عن عقبة شعار عسير، وذلك فى أعقاب الحادث المروع الذى وقع أمس الاثنين ، وراح ضحيته 20 معتمرا، وأكد التقرير المصور عن عقبة شعار بمنطقة تهامة، تحتاج إلى إعادة نظر، حيث تعد عقبة شعار من أقدم العقبات، إذ يبلغ عمرها 37 عاما حسب التقرير.

ولقي أمس الاثنين 20 شخصا مصرعهم، وإصابة 29 ، وذلك في حادث انقلاب باص، عصر أمس الاثنين، يقل معتمرين، وأفادت صحيفة عكاظ السعودية على موقعها الأليكترونى، أن الحادث بسبب تهوية مكابح (فرامل) الحافلة، قبل الاصطدام بجسر وانقلابها واشتعال النيران فيها.
وقالت قناة الإخبارية السعودية في نبأ عاجل، إن سبب الحادث مشكلة في الحافلة القادمة من محافظة خميس مشيط، التي ارتطمت بجسر قبل انقلابها واشتعالها.
وأفادت وسائل الإعلام السعودية أنه نقل المصابين إلى مستشفى عسير المركزي ومستشفى أبها الخاص، بعد مباشرة فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر والجهات الأمنية بمعاينة موقع الحادث، وتحقق الجهات المختصة في سبب الحادث.
وتفاعل عشرات الرواد على مواقع التواصل مع الحادث المروع، مطالبين بالتحقيق فى الحادث، فيما أعرب آخرون عن استيائهم من تكرار حوادث بمنطقة عقبة شعار، ما بين انهيارات وتساقط صخور وحوادث لشاحنات كبيرة.
ويأتى الحادث فى موسم عمرة رمضان، وقد أحصت وزارة الحج والعمرة 6 ملايين ونصف المليون تصريح، تم إصدارها للمعتمرين والزائرين من جنسيات مختلفة هذا العام.

شاهد الفيديو:

زر الذهاب إلى الأعلى