قبل أسبوعين من بدء الامتحانات.. تعليمات مشددة من وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتكليف مديري عموم الادارات التعليمية بإخطار مسئولي تطوير التكنولوجيا والإرشاد لاستكمال جميع الأعمال المتعلقة بإعداد ومراجعة وتوفير الامتحانات الإلكترونية من خلال منصة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي قبل أسبوعين من بدء الامتحانات، والعودة إلى الدعم الفني لتجنب أي ملاحظات.

وأرسلت الوزارة تحذير المدارس الثانوية المجهزة بالتكنولوجيا من ضرورة مراجعة جميع عناصر بنيتها التحتية التكنولوجية للتأكد من صحتها والرجوع إلى الدعم الفني لتفادي أي ملاحظة بسرعة.

طالع المزيد:

حجازى : اتخاذ الإجراءات القانونية ضد طلاب ومعلمي الغش فى الامتحانات

التربية والتعليم تطلب مدرسين للتوظيف بالمدار س اليابانية.. ادخل وسجل من خلال موقعنا

وحثت التوجيهات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم لمديري عموم المدارس الثانوية التابعة لإدارتهم على تتبع إتمام جميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من خلال تسجيل الاستمارة الالكترونية الخاصة للتحقق من بيناتهم المسجلة في قاعدة البيانات بعد الانتهاء من استلام وتفعيل البريد الالكتروني الموحد الخاص بكل طالب عبر الرابط التالى: https: //moe-register.emis .gov.eg /
وأفاد البيان أن تسجيل الاستمارة الالكترونية سيكون متاحًا مرة أخرى لطلاب الصفين الأول والثاني من المدرسة الثانوية ، اعتبارًا من غدا الثلاثاء 4 أبريل 2023 حتى يوم الثلاثاء 11 أبريل 2023 ، وفي حالة حدوث أخطاء ، ستقوم المدرسة على الفور بإجراء التعديلات اللازمة عبر التطبيق الإلكتروني لبيانات الطالب.

وتقوم المدارس الثانوية بإجراء كافة التعديلات اللازمة على البيانات وطباعة التقارير لمراجعة البيانات التفصيلية لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة بيانات الطالب والذي يتضمن كافة البيانات المتعلقة بالاختبارات الإلكترونية وهي:
(أولًا). اللغة – اللغة الثانية – الشعبة – التخصص – دمج الطلاب في التعليم – طلاب المنزل) بعد مراجعة جميع البيانات الواردة في التقارير والتحقق منها والتأكد من صحتها وإلصاق جميع التواقيع اللازمة ، على أن يتم تسليم التقارير النهائية لبيانات طلاب الصفين الأول والثاني المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني إلى إدارة شؤون الطلاب في إدارة التعليم في موعد غايته 13 أبريل 2023

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استكمال برامج الفصل الدراسي الثاني في المواعيد المحددة لاستمرار الدراسة ، مع التزام المدارس بالخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني ، مؤكدة أن الدراسة مستمرة حتى موعد بدايه امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقررة في 6 مايو.

ووجهت الوزارة المدارس لشرح منهج الفصل الدراسي الثاني مع مراعاة الأجزاء المخصصة للقراءة والدراسة الذاتية ، مؤكدة أنه تم التنبيه لمراعاة تطبيق قواعد الغياب والحضور حتى بداية الفصل الدراسي الثاني. فحص.

يشار إلى أن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلطا نفى صحة ما ورد على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تغيير مواعيد امتحانات الفصول الدراسية وشهادة الثانوية العامة ، مشيرا إلى أن مواعيد الامتحانات كما هي في 6 مايو حسب جداول الامتحانات التي تعلنها الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى