كوكب المشترى.. الأرض على موعد مع ظاهرة فلكية غريبة خلال ساعات

تضرب ظاهرة فلكية موعد جديد مع كوكب الارض الذي أصبح يشهد العديد من الظواهر الطبيعية خلال الفترة الماضية في كافة أنحاء العالم.

اقرأ أيضا.. أديب: نشوب صراع عسكرى بين الصين وتايوان ينقلنا إلى «كوكب تاني»

وعن تفاصيل الظاهرة الفلكية فمن المقرر أن يمر كوكب المشتري خلال الساعات القادمة بالقرب من الشمس في السماء، ويأتي ذلك بعيد عن من نظامنا الشمسي بالنسبة للأرض .

وفي سياق متصل قالت الجمعية الفلكية فيجدة، أنه من المقرر أن يبعد المشترى عند اقرب مسافة ظاهرية درجة واحدة فقط من الشمس مما يجعله غير قابل للرصد تمامًا لعدة أسابيع حيث سيكون مطموس في وهج الشمس.

ومن المقرر أن يكون كوكب المشتري بعيدًا عن الأرض، ويكون في الاتجاه المعاكس تمامًا بالنسبة للأرض في النظام الشمسي حيث سيكون على مسافة 5.95 وحدة فلكية والتي تماثل 890,107,331 كيلومتر من كوكبنا.

ظاهرة المشترى

من الممكن أن ترى المشتري في هذا الوقت ومن المقرر أن يظهر صغيرا ًوخافتاً جدًا بسبب المسافة الشاسعة التي تفصلنا عنه، وسيكون قطره 32,4 ثانية قوسية.

كما أنه عند حدوث الاقتران الشمسي لا يمكن رصده بالعين المجردة أو التلسكوبات الأرضية، الا أنه بفضل التقنيات الحديثة في مرصد سوهو الفضائي يمكن مشاهدة كما يظهر في الصورة.

وقال العلماء أنه يوجد خطوط أفقية على جانبي كوكب المشتري في صور أطلقوا عليها انها تشوه ناتج عن سطوع الكوكب الذي يؤثر على حساسات CCD المخصصة للتصوير ويمكن ملاحظة مع كوكب الزهرة .

زر الذهاب إلى الأعلى