شريف عبد القادر يكتب: تاريخ ربط الأحزمة

نحن شعب أعتاد على التحمل والصبر من أجل الوطن.

وأتذكر ماقبل نكسة ٥ يونيو ١٩٦٧ بقليل وما بعدها حيث كانت الحياة فى جانبها الاقتصادى، ليست على ما يرام، وكانت السلع الغذائية ليست بالجودة العالية، ومنها الأرز، وكانت بعض ربات البيوت يستخدمون نظارة مماثلة لنظارة القراءة لتنقيتة، وكان يفرض على المواطنين ما يسمى طوابع معونة الشتاء عند التعامل مع جهات خدمية مثل شراء تذكرة قطار، كانت بعض الفئات تقدم دعم مادى أو عينى تحت مسمى مجهود حربى .

ومع مرور السنين أصبحت المجمعات الاستهلاكية ملاذ لكثيرين بعد أن كانت ملفوظة من كثيرين حيث كان من يشترى سلع من المجمعات الاستهلاكية وخاصة اللحوم والفراخ محل استهجان من البعض.

ومن كان تضطره الظروف الصحية لارتداء نظارة طبية، يقولون عنه إن ذلك بسبب استخدامة زيت الجمعية.

وعلى الرغم من معاناة أغلب المواطنين إلا انهم كانوا متقبلين عن قناعة وخاصة عبارة ( لا صوت يعلو على صوت المعركة) .

وعندما تولى السادات البطل (رحمة الله واسكنة فسيح جناتة) كان المواطنون ما زالوا متمتعين بالرضا والأمل فى استرداد سيناء الغالية.

وانتصرت مصر بفضل الله، وبدأ السادات يتجه بعد ذلك نحو التطور الاقتصادى كبديل للاشتراكى.

وعندما دشن الانفتاح الاقتصادى قام قناصو الفرص بتحويله نحو الاستيراد السلعى الاستهلاكى وخاصة مأكولات الأطفال كـ “الشيبسى والبوزو والكاراتيه” مع تفشى التهريب وتجارة العملة.

وعندما تلاحظ عدم تحسن أحوال المواطنين طالبنا السادات بربط الأحزمة حتى عام ١٩٨٠ مع وعد بأن جميع المواطنين سيشعرون بانفراجة فى هذا العام، وهو ما لم يحدث بسبب عوامل خارجية لا تريد الخير لبلدنا .

واستشهد السادات البطل حين تعرض للغدر من خونة ومأجورين، وتولى بعده الرئيس مبارك وتمنينا خيراً وخاصة عندما سأله صحفى أجنبى عما إذا كان ناصريا أم ساداتيا؟.. فرد عليه بأن اسمه محمد حسنى مبارك.

وفى بداية حكمه أطلق خطة خمسية واعدا أن يشعر المواطن بعد مرور خمس سنوات على الخطة بالرخاء الاقتصادى.

وعقب انتهاء الخمس سنوات أطلق خطة خمسية جديدة وعقب انتهاءها أطلق خطة عشرية وعندما مرت العشر سنوات تم إطلاق خطة عشرية جديدة وفى تلك الفترة وأثناء تولى أحمد نظيف رئاسة الوزراء أطلق تصريح خفيف الدم، حيث قال إن المواطن الفقير سيشعر بالرخاء بعد ثلاثون عاماً.

ونشرت بعد التصريح فى صفحة القراء بمجلة الأهرام العربى، رأيا وفيه سألته ساخراً فى نهاية رسالتى بعد ثلاثون عاماً الساعة كام ؟..

وكان من المفترض مع طول فترة حكم مبارك أن ينهض الأخير بمصر اقتصاديا ولكن تدّخل ابنيه وزوجتة فى شئون الحكم وخاصة فى الشق الاقتصادى ساعد على تفشى الفساد والسطوة والنفوذ لأثرياء الغفلة الذين كانوا “كواحيل” لآل مبارك.

والعجيب أنه كلما تدهورت الأمور، كنا نقرأ تصريحات كاذبة من صندوق النكد الدولى والبنك الدولى يثنوا فيها على الاقتصاد.

كما قامت منظمة اليورومنى (إن لم تخوننى الذاكرة) بتكريم يوسف بطرس غالى كأفضل وزير فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، وكان فى تلك الفترة أغلب المواطنين يعانون بسبب تردى الأحوال الاقتصادية وكنا نشاهد أحوال فقراء تدعو للأسى والأسف، ويندى لها الجبين.

ولا ننسى مقولة لمبارك رداً على شكوى أحد الحاضرين فى خطبتة من سوء الحال، فقال لة.. السنة دى سودا واللى جاية أسود منها..

وإذا كان البعض يرى أن ٢٥ يناير ٢٠١١ أطاحت بمبارك فقد غاب عنهم أن ٢٥ يناير عجلت بما كان سيحدث من إنهيار اقتصادى أثناء وجود مبارك فى الحكم وكما يقال بالعامية أن الدولة كانت ستقع على ركبتها، ناهيك عن التبعات السيئة فى مناحى كثيرة.
ولا تنسى أننا ابتلينا بعصابة الإخوان الذين يعتبروا هم والحزب الوثنى الديمقراطى وجهان لعملة واحدة.

وخلال تولى “خوان المسلمين” افترسوا ميزانية الدولة وقاموا بتعيين مقاطيعهم بالجهات الحكومية بأعداد تفوق من تم تعيينهم بمعرفة الحزب الوثنى الديمقراطى، وراحوا يتعاملون بفجر غير مسبوق وكأنهم ورثوا الدولة وشعبها.

وبعد الإطاحة بـ “خوان المسلمين” بدأت الدولة تستعيد مكانتها مع رئيس اخترناه لكونة منقذ الوطن فى ظروف حالكة .

وبدأ مرحلة إعادة البناء الشامل من كافة المناحى كما وفقه الله فى التعامل مع ترسيم الحدود البحرية فمنّ الله علينا بحقل ظهر للغاز الذى يقع داخل حدودنا البحرية ليضاف لاقتصادنا عائد من هذا الحقل.

ثم ينفذ القناة الإضافية لقناة السويس. ولمن لا يعرف نظام عمل قناة السويس فى الماضى حيث كانت تخصص أوقاتا لإبحار السفن من بورسعيد إلى السويس فقط. وأوقات أخرى من السويس إلى بورسعيد.

وكان ذلك يتسبب فى إنتظار سفن بأماكن انتظار السفن بالسويس حتى تنتهى القافلة القادمة من بورسعيد، وأيضاً تنتظر السفن ببورسعيد حتى انتهاء القافلة القادمة من السويس.

وبعد القناة الإضافية أصبح لا يوجد انتظار سفن، وإن كان تضرر من ذلك البمبوطية الذين كانوا يعرضون هدايا تذكارية على أطقم السفن المنتظرة العبور، وكذلك من ينظمون رحلات سريعة للقاهرة للبعض من أطقم السفن المنتظرة لعدة ساعات ومن ضمن منظمى هذه الرحلات المرحوم أحمد الهوان صاحب شخصية جمعة الشوان الذى قام عادل إمام بتجسيد هذه الشخصية على الشاشة.
ولا يفوتنا أن حقل ظهر والقناة الإضافية ساعدتانا اقتصاديا وخاصة مع أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية .

ولك أن تتخيل أحوالنا بدون حقل ظهر والقناة الجديدة فى ظل أزمة كورونا وحرب روسيا وأوكرانيا .

ولأن الدولة تسير نحو التنمية فذلك يزعج قوى الشر، ومنهم من يدعى صداقتنا و حرصه على مصالحنا ولكنهم يمولون الإرهاب خلسة لإعاقتنا اقتصاديا.

وعندما تم ضرب الإرهاب فى مقتل، قاموا بالتركيز المباشر على إعاقتنا قتصاديا بطرق خفية وظاهرة.

ولكن الله سبحانة وتعالى سينصرنا وينصفنا بإذنه تعالى.

اقرأ ايضا للكاتب:

شريف عبد القادر يكتب: مكتوب على ورق الدخان

شريف عبد القادر يكتب: على خطى عم أحمد بائع الصحف الكذاب

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.