أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر غدا الجمعة.. رسميًا

أعلنت دارُ الإفتاءِ أن اليوم الخميس هو أخر أيام شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، وأن غدا الجمعة الموافق الحادي والعشرين من شهر أبريل هو أول أيام شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا وأول أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا.. بث مباشر.. بيان مفتي الجمهورية لإعلان موعد عيد الفطر المبارك

وأكدت الدار أنها استطلعت هلال شهر شوال لـ عام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس، اليوم الخميس، التاسعِ والعشرين من شهر رمضان، الموافق العشرين من شهر أبريل لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى أنه قد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ تقدم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنيا له دوام الصحة والعافية، كما تقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعيا اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

زر الذهاب إلى الأعلى