25 إبريل.. قصة الاحتفال باليوم الذى استردت فيه مصر أرض سيناء كاملة (شاهد)

كتب: على طه

فى يوم 25 أبريل من كل عام، تحتفل مصر بذكرى تحرير سيناء، وقد اختارت مصر تاريخ هذا اليوم عيدا وطنيا لأنه اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء طاملة بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها.
وكانت مصر قد خاضت صراعا طويلا مع إسرائيل، وكان نصيب أرض سيناء فى هذا الصراع أن شهدت معارك شرسة كان أحدثها حرب السادس من أكتوبر عام 1973، والتى استمرت معاركها الشرسة ضد العدو ما يقارب 18 يوما إلى أن إصدار مجلس الأمن قرارا يوم 23 أكتوبر يلزم فيه جميع الأطراف بوقف إطلاق النار والذى التزمت به كلا من مصر وإسرائيل ووافقتا عليه، إلا من مناوشات، ودخل الطرفان بعدها فى مباحثات عسكرية للفصل بين القوات الأمر الذى أدى إلى توقف المعارك فى 28 أكتوبر 1973 بوصول قوات الطوارئ الدولية إلى جبهة القتال على أرض سيناء.

حرب أكتوبر ونتائجها

ومثلت حرب أكتوبر ونتائجها صدمة كبيرة للمؤسستين السياسية، والعسكرية الإسرائيليتين، وكانت أهم نتائجها هو الانتصار الكاسح للعسكرية المصرية الذى توج نضال مصر وكفاحها العسكرى، والسياسى، والدبلوماسى، لتحرير أرضها بعد نكسة عام 1967، علاوة على أنها أحدثت انقلابا فى المعايير العسكرية في العالم كله، واسترد من خلالها المقاتل المصري والعربي الثقه بنفسه وقيادته.

 

كانت حرب أكتوبر المجيدة أولا عام 1973، ثم تلاها دعوة الرئيس الراحل الزعيم محمد أنور السادات للسلام، حتى أنه لقب ببطل الحرب والسلام، وبادر بمخاطرة كبيرة حيث ذهب للعدو فى عقر داره، وزار إسرائيل.

زيارة السادت للقدس

كان الغرض من زيارة الرئيس السادات لإسرائيل، والقدس المحتلة، التى تمت في 19 نوفمبر 1977، مخاطبة العالم، والسياسيين، والكنيست، الهيئة التشريعية في إسرائيل، أن العرب ومصر فى القلب والطليعة تنشد السلام، وتمد به يدها، والتقى السادات بكبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم رئيس الوزراء مناحيم بيجن فى زيارة هى الأولى من نوعها لزعيم عربي لإسرائيل، وكانت مصر وإسرائيل مازالتا تعتبران في ذلك الوقت في حالة حرب.

طالع المزيد:

ذهب السادات فى محاولة منه لدفع عملية السلام بين العرب وإسرائيل، ومن ثم وعلى أثر هذه الخطوة الجبارة جاءت مباحثات كامب ديفيد عام 1978 والتى أدت لتوقيع معاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية عام 1979.

معاهدة السلام

نصت معاهدة السلام المصرية – الإسرائيلية، على انسحاب إسرائيل بشكل كامل من شبة جزيرة سيناء، وعودة السيادة المصرية على كامل ترابها، حسب جدول زمنى موضوع ومخطط له، وكان محددا فى هذا الجدول أن يكون يوم 25 إبريل عام 1982، هو تاريخ رحيل آخر جندى إسرائيلى من مصر.
وفى هذا التاريخ المحدد تم بالفعل رفع العلم على مدينتي رفح وشرم الشيخ، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد، واسترداد كامل أرض سيناء إلا مساحة تبلغ حوالى كيلو متر مربع تمثل مدينة طابا، والتي تم استردادها لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989، واكتمل بها التحرير، ورفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989.

استرداد سيناء ونتائجها

وحسب الخبراء والسياسيين وقادة الفكر، كان لاسترداد سيناء نتائج مباشرة على الصعيدين المحلى والدولى، سيناء التى لها مكانة مميزة جغرافيا حيث أنها محور الإتصال بين أسيا و أفريقيا ويحتوى كل شبر من أرضها على ثروة حبتها بها الطبيعة، عادت لتضاف إلى أصحابها، وتسهم فى الناتج القومى، وأهم مما سبق عودة أبنائها من السيناويين، الذين رضخوا مدة 6 سنوات تحت وطأة الحكم الإسرائيلى، وتغير نظرة العالم – الذى لا يحترم إلا الأقوياء – إلى مصر وقدراتها العسكرية، والسياسية.

قطار التعمير

وها هو قطار النعمير يجرى بقوة واندفاع لتعمير كل شبر من سيناء، ويزرعها بالبشر والنماء، ليحولها من ساحة دائمة للمعارك، إلى ساحة للعمران والسكن والتنمية، تنتج العمران والحياة كما أرادها الله للبشر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.