عاجل.. حريق في كنيسة العذراء والملاك ميخائيل

كتب – محمد طلعت

شهدت كنيسة العذراء والملاك ميخائيل والانبا كاراس بديروط في محافظة اسيوط حريق اليوم السبت، وعلى الفور تمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق .

اقرأ أيضًا.. ارتفاع عدد ضحايا حريق كرداسة إلى 8 متوفيين

وتسبب الحريق في احتراق مكونات الكنيسة دون وقوع أية خسائر فى الارواح .

حريق في كنيسة العذراء والملاك ميخائيل

وفي سياق متصل قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، انه تلقى إخطارًا من غرفة ادارة الازمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد بنشوب حريق بكنيسة العذراء والملاك ميخائيل والانبا كاراس بديروط والتابعة لايبارشية صنبو وديروط للاقباط الارثوذوكس .

وجاء الاخطار فى الساعات الاولى من صباح اليوم وعلى الفور تم اخطار قوات الحماية المدنية والإطفاء والاسعاف والتى تواجدت على الفور بموقع الحادث وتم السيطرة على الحريق الذى التهم مكونات الكنيسة الخشبية وملحقاتها دون وقوع أية خسائر فى الأرواح .

وأكد المحافظ ، انه تابع بصفة مستمرة اعمال السيطرة على الحريق وتداعياته ، وحتى استقرار الاوضاع ،مناشداً جميع وسائل الإعلام بضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات غير رسمية منعاً لإثارة القلق .

واكد محافظ اسيوط، على تواصله المستمر مع قيادات الكنيسة وطمأنة المواطنين ،مشيدا بدور قوات الحماية المدنية والاطفاء من تدخلها السريع والسيطرة على الحريق ومساعدة بعض الاهالى والمتطوعين .

زر الذهاب إلى الأعلى