عاطف عبد الغنى يكتب: معلومات ورؤية للحوار الوطني

حوار وطنى ليس فقط من أجل الحاضر، ولكن من أجل المستقبل أيضا، حوار يجمع ويحشد مرة أخرى إجماعا وطنيا حول قضاينا والرؤية التى نريدها لمصر.
ولا أطن أن يختلف أحد على أن المصريين ينشدون دولة ديمقراطية مدنية، حديثة، تسود فيها مبادىء العدل، والمساواة، والمواطنة، وأن لا تتوقف عند البدايات التى انطلقت منها نماذج وتجارب الدول الحديثة، ولكن تتجاوزها إلى حيث انتهت هذه التجارب، ووصلت إليه الآن، مع الأخذ منها ما يناسبنا على المستويات المختلفة، السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، وما يتفق مع عقائدنا، وأعرافنا، وثقافتنا، وجيد تراثنا.
ينطلق الحوار الوطنى، بعد مرور عام تقريبا، من الدعوة التى أطلقها الرئيس السيسى، واستغرقت هذه المدة المسائل الإجرائية، والفنية المتعلقة بالحوار، حتى اكتمل التشكيل الكامل للأمانة الفنية، واللجان، واختيار القضايا التى يتم التباحث فيها، وأمور أخرى شبيهة، لتبدأ من غد جلسات التباحث حول القضايا التى تم تحديدها، وعددها 113 قضية، وتنطلق الجلسات لتناقش القضايا التى تم تصنيفها فى المحور السياسى.
وأن يدعو الرئيس إلى هذا الحوار، فليس معنى ذلك أن الذين يحكمون ليس لديهم رؤية، أو خطة، أو منهج، ولكن يعنى أنهم يريدون الاستزادة، والتنور، والاستدلال، والانفتاح على المدارس، والأيدلوجيات المختلفة، للوصول إلى الحلول المثالية، لتحديات، وقضايا، ومشكلات الحاضر، والمستقبل، وليس التوقف عند اللحظة الراهنة، والقول بأنه ليس فى الإمكان أحسن مما كان.
أيضا، لايعنى ما مضى أن حجية النتائج، أو مخرجات الحوار الوطنى، ستكون واهية طالما هى ليست إلزامية، على العكس، فأن القيادة السياسية، وما أبداه الرئيس السيسى من أهتمام كبير بهذا الحوار، ومخرجاته من قبل حتى أن تنطلق جلسات مناقشة القضايا الـ 113 التى تم تحديدها، يبرهن على أهمية هذا العمل الوطنى المهم لدى الحاكم، والدولة المصرية.
وفى إطار الشق المعلوماتى نلخص فى الآتى ما مر به الحوار الوطنى منذ الدعوة إليه، وحتى ما قبل بدء جلسة الغد 3 مايو التى تناقش قضايا المحور السياسى:

1- دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل عام تقريبا، وخلال مناسبة إفطار الأسرة المصرية لعقد حوار وطني، وكان ما سبق نقطة الانطلاق بالنسبة للحوار.
2- تم تشكيل مجلس أمناء الحوار، من 21 عضو، مثلوا جميع التيارات الفكرية والسياسية في البلاد تقريبا.
3- بعد تكوين مجلس الأمناء، تم فتح باب تقديم المقترحات للتعرف على القضايا والمشكلات والتحديات وشواغل بال المصريين حتى يتم الوصول إلى ترتيب الأولويات التى يتم التحاور حولها.
4- جرى تقسيم محاور العمل الرئيسية إلى ثلاثة هى: السياسي و الاقتصادي و الاجتماعى.
5- تم اختيار مجموعة من المقررين والمقررين المساعدين، ممثلون لكل التيارات السياسية والحزبية في مصر ليقوموا بإدارة جلسات الحوار.
6- خلال عام اجتمع مجلس الأمناء 23 جلسة.
7- أسفرت اجتماعات مجلس الأمناء عن تكوين 19 لجنة.
8- تم إقرار 113 قضية جرى تحديدها بناء على اقتراحات المواطنين ووفقا لآراء الخبراء والمتخصصين.
9- خلال المرحلة القادمة من عمر الحوار، سوف تتم مناقشة 113 قضية على مدار أسابيع قادمة.
10- تنطلق الجلسة الافتتاحية للحوار الوطنى غدا الأربعاء 3 مايو 2023
11- يحضر الجلسة الافتتاحية طيف يمثل الرأى العام المصري، ويضم لفيف من كافة الانتماءات والاتجاهات والتيارات المصرية والتخصصات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والمجتمع المدني والشخصيات العامة.
12- تعقد جلسات متخصصة لمدة 3 أيام أسبوعيا.
13- تناقش جلسات اليوم الأول من الحوار المحور السياسي، أما اليوم الثاني سوف يناقش المحور الاقتصادي، والثالث للمحور المجتمعي.
14- يدير جلسات الحوار المقررون والمقررون المساعدين.
15- هناك لوائح تحكم الحوار لضمان خروجه بشكل حضاري وأن يسمع الجميع بعضهم البعض.

اقرأ أيضا للكاتب:

عاطف عبد الغنى يكتب: مبارك وولديه.. أسئلة التاريخ

عاطف عبد الغنى يكتب: المثقف العربى بين «الثنك تانك ومعمل الطرشى»

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.