مصرية كانت السبب في رفع الأذان لأول مرة في مدينة أميركية

بيان – مصادر

الناشطة المصرية الأمريكية المسلمة، رنا عبد الحميد، نجحت في أن تستصدر قرارا رسميا يسمح بسماع صوت الآذان بشوارع استوريا في الولايات المتحدة، وذلك بعد مرور 31 عاما قضتها الشابة وأسرتها في استوريا بالولايات المتحدة دون سماع الأذان من مساجد المنطقة.

وانتشرت مقاطع فيديو لأحد المساجد، بمنطقة استوريا، تصدح مئذنته بالآذان من خلال مكبرات الصوت في عقب استصدار التصاريح بذلك.

وفى أول رد لها، صرحّت الفتاة أنها حققت حلمها بنجاح، وهى مجرد فتاة مسلمة من نيويورك، واستطاعت خلال رمضان الماضى أن تملك ثلاثة تصاريح صوت من الأذان لمساجد أستوريا التي نشأت فيها، وهو ما يعني أنك ستسير في شارع استونيا وستسمع صوت الأذان.

طالع المزيد:

الآذان ومواقيت الصلاة وتحديد القبلة.. تطبيقات جديدة على بوابة دار الإفتاء نفذتها «إكس آبس»

الأزهر يرد على مهاجمي الشيخ الشعراوي وينشر فيديو عن حياته

وقالت رنا إنه بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، يصلي المسلمون خمس مرات في اليوم ، وفي تلك الصلوات لدينا نداء جميل للصلاة ، يتم مناداة بصوت عالٍ للأغلبية المسلمة، وغالبًا ما تصبح مجتمعاتنا أكثر حنينًا إليه في الغربة”.
فيما كشفت منى البغدادي، والدة رنا، عن كواليس الحصول على هذا القرار، الذي بدأ بجهود رنا، التي نجحت فى استصدار قرارا يسمح بسماع الأذان عبر مكبرات الصوت في المساجد لأول مرة في استوريا خلال شهر رمضان الماضى.

زر الذهاب إلى الأعلى