حافظ على فلوسك.. « ذا صن » تحذر من هذا التطبيق لتحويل الأموال

بيان – قسم الترجمة

منذ إطلاقها في عام 2009 ، أحدثت Venmo ثورة في صناعة الدفع من نظير إلى نظير، حيث يساعد التطبيق الأشخاص على إرسال الأموال واستلامها بسلاسة ، بالإضافة إلى تقسيم علامات التبويب ودفع الفواتير.
لكن حذرت صحيفة “ذا صن” البريطانية مستخدمى هذا التطبيق، فى تقرير لها قالت فيه: “ومع ذلك ، نظرًا لأن المزيد من العملاء يقعون ضحية لعمليات الاحتيال المالية ، فمن المهم أن تكون ذكيًا مع تطبيقات مثل “Venmo”.
وأضاف التقرير: “تم حث مستخدمي Venmo على عدم ترك مبالغ نقدية كبيرة في حساباتهم، كما يدرك الأشخاص في VENMO ME أن خطأ تطبيق Venmo المحفوف بالمخاطر قد يؤدي إلى كارثة مالية، تفقد فيها رصيدك من الأموال.
وسألت “ذا صن” فى تقريرها: كيف تحافظ على أمان أموالك ؟!..
وأجابت الصحيفة الأليكترونية فقالت: “في الوقت الحاضر ، هناك الكثير من خيارات حسابات التوفير التي تؤمن أموالك وكذلك تجعلها تعمل من أجلك.

طالع المزيد:

هل نستثمر مدخراتنا فى الذهب والعقارات؟.. د. إسلام جمال الدين شوقي يجيب

د. إسلام جمال الدين شوقي يتوقع قرار المركزى لسعر الفائدة فى اجتماع 30 مارس

وإذا قررت تحويل رصيد Venmo الخاص بك إلى حساب مصرفي ، فتأكد من القيام بذلك على شبكة Wi-Fi آمنة، فقد يؤدي القيام بذلك على شبكة Wi-Fi عامة إلى تعريض أموالك وبياناتك لخطر السرقة.
وأوضحت الصحيفة: لأن الجهات الفاعلة في التهديد تميل إلى التستر على شبكات Wi-Fi العامة لاعتراض بيانات المستخدمين – وهذا ما يُعرف باسم هجوم man-in-the-middle.
وفي مثل هذه الحالة ، لا تقدم Venmo أي وعود بأنها ستعيد لك أي أموال ، وبدلاً من ذلك ، ستقوم فقط “باستكشاف الخيارات”.
وفي الأساس ، تضمن المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC) ما يصل إلى 250 ألف دولار لكل شخص ، لكل حساب في حالة انهيار البنك الذي تتعامل معه.
ولن تقوم Venmo ، كونها غير مؤمنة من قبل FDIC ، برد أموالك في حالة فقدها لأي سبب من الأسباب.
واستشهد التقرير بآراء عدد من الخبراء لتأكيد ما سبق هذا الأمر، بالإضافة إلى عدد من الذين وقعوا ضحية لعمليات الاحتيال المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى