إيطاليا تستعد لتتويج ملكات الحجاب من جديد

إكرامى هاشم

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

تستعد مدينة روما والجالية الإسلامية بإيطاليا لتنظيم حفل مسابقة لإختيار ملكات الحجاب بعنوان “ملكة بالحجاب” تحت شعار: “كوني القدوة” في نسختها الثانية و ذلك خلال شهر يونيو القادم
وكانت المسابقة التي إنطلقت نسختها الأولي من مدينة ميلانو في صيف العام الماضي كأول مسابقة من هذا النوع في أوروبا قد شهدت نجاحا غير مسبوق و كانت حديث الإعلام الإيطالي لشهور .
وتم الإعداد للنسخة الثانية من المسابقة منذ الإنتهاء من مراسم حفل النسخة الأولي من خلال التنسيق و التواصل مع العديد من الجهات و منظمات مجتمعية عديدة في إيطاليا من قبل أعضاء اللجنة المنظمة للمسابقة والتي تضم شخصيات مجتمعية عربية مختلفة علي رأسهم صاحبة فكرة المبادرة والمسابقة، آسيا بلحاج الجزائرية الأصل و الناشطة النسوية في إيطاليا علاوة علي مدير مكتب “بيان” بإيطاليا مسئول الرعاية الإعلامية للمبادرة .

فكرة المسابقة

ولدت فكرة المسابقة من رحم أفكار الناشطة آسيا بالحاج للدعوة لإطلاق مبادرة يكون عنوانها ملكة بالحجاب يشارك فيها الفتيات المسلمات المقيمات في إيطاليا من فئات عمرية مختلفة.

ولاقت الدعوة والمبادرة إستجابة كبيرة من قبل العديد من الناشطين و الناشطات في إيطاليا والتي تم الإعداد لها علي مدار شهور حتي خرجت للنور في نسختها الأولي.

وتم إختيار مدينة ميلانو لإستضافتها في شهر يونيو من العام الماضي، وشارك فيها أكثر من 100 فتاة من أبناء المسلمين في إيطاليا، خضعن لاختبارات المسابقة ليتم تتويج أربعة منهن (ملكتان ووصيفتان).

كان قد تم رصد جائزتين، عبارة عن رحلتي عمرة لبيت الله الحرام للفائزتين بلقب ملكة بالحجاب والتي فاز بهما الفتاتان مريم محمد العزيري و نورهان النجار .

النسخة الثانية

أما عن النسخة الثانية من المسابقة “روما 2023” فقد تم الإعلان الرسمي عن انطلاقها و توجيه الدعوة للفتيات للمشاركة من خلال بث مباشر علي منصة صفحة “مغتربي مصر في إيطاليا” وجمع صاحبة المبادرة آسيا بالحاج و عضو لجنة التحكيم بالمسابقة، زينب محمد رئيسة مسجد الهدي بروما و أمل الفخراني الناشطة الإجتماعية بإيطاليا و أحد منسقي المبادرة علاوة علي الفتاتين الفائزتين باللقب في النسخة الأولي مريم محمد و نورهان النجار بصحبة مدير مكتب “بيان” بإيطاليا، الراعي الإعلامي للمسابقة الإعلامي إكرامي هاشم.

وأعلن في الحوار عن شروط التقديم للمسابقة و كيفية التقدم و موعد الحفل الإختامي الذي سيشهد إعلان الفائزات والذي تقرر له يوم 2 يونيو القادم بمدينة روما.

يمكن مشاهد “البث المباشر للإعلان عن المسابقة ( اضغط هنا )

وأوضحت آسيا بالحاج الهدف من المبادرة وهو تغيير نظرة الغرب الرافضة للحجاب والتأكيد علي أن النساء يرتدين الحجاب بكل فخر من منطلق عقيدة يؤمنون بها وليس بدافع ضاغط والإرتقاء بقيمة الحجاب والتأكيد علي حرية المرأة المسلمة فيما ترتديه.

وجدير بالذكر أن موقع “بيان” كان “حصريا” وسيلة الإعلام العربية الوحيد التى قامت بتغطية النسخة الأولي من المسابقة من قلب الحدث.

اقرأ أيضا:

 – لأول مرة: انتخاب ملكة جمال الحجاب فى إيطاليا (صور)

زر الذهاب إلى الأعلى