مولود في الإسعاف.. قصة طفل خرج للحياة على يد المسعف

كتب – علي كريم

شهد حي المعادي واقعة ولادة سيدة في العقد الثالث من العمر، ابنها داخل سيارة إسعاف، على يد المسعف قبل الوصول إلى المستشفى.

اقرأ أيضا.. في عمر الـ 79.. روبرت دي نيرو يستقبل مولوده السابع

وكشفت هيئة الإسعاف المصرية، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تفاصيل الواقعة التي بدأت بتلقي الخط الساخن التابع لهيئة الإسعاف استغاثة هاتفية بوجود حالة ولادة بنطاق حي المعادي.

وأشارت إلى توجيه غرفة التحكم، أقرب سيارة لموقع الاستغاثة، حيث هرعت السيارة المكودة برقم 3067 لمحل الاستغاثة، بقيادة فني قيادة مركبة إسعافية أيمن حمدي، ومسعف محيي شريف لنجدة الأم.

وتابعت هيئة الإسعاف، بأنه فور وصولهما بدأ المسعف في تقييم وضع الأم التي بدأت آلام المخاض في مهاجمتها، وهو الأمر الذي استدعى منه نقلها بشكل عاجل بمساعدة زميله إلى سيارة الإسعاف، وفور الشروع في تحرك سيارة الإسعاف صوب المستشفى فوجئ المسعف بأن الأم بدأت في وضع مولودها بالفعل.

وأشارت الهيئة، إلى أنه تم إيقاف السيارة على جانب الطريق، وبدأ المسعف في طمأنة الأم ومساعدتها حتى بدأ رأس الطفل في الظهور، وتمكن المسعف من إزاحة الحبل السري الذي كاد يلتف حول رأس الطفل برفق، كما تمكن من قطع الحبل السري بشكل سليم، وتأكد من سلامة المولود وانتظام علاماته الحيوية، وكذلك سلامة الأم، ثم اصطحب الأم ومولودها للمستشفى، حيث اطمئن الأطباء على حالة الأم ومولودها، وغادرت الأم المستشفى في أعقاب ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى