المتأهلون إلى دوري أبطال أوروبا.. موقف المتنافسون على الـ 5 بطاقات المتبقية

كتب: أحمد محمد

14 ناديا تلعب الدوريات الأوروبية ضمنت المشاركة في دوري أبطال أوروبا، ويتبقى 5 فرق لم يتم تسميتها للمشاركة فى البطولة الأوروبية الأكبر على مستوى الأندية حتى الآن.

الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، هي الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي.

ويتأهل 4 أندية من دوريات: الإنجليزي، والإسباني، والإيطالي والألماني إلى دوري أبطال أوروبا، بواقع 16 فريقًا، إضافة إلى 3 فرق من الدوري الفرنسي، ليصل المجموع إلى 19 نادٍ، تمثل الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

وصعد عن الدوري الإنجليزي الفرق التالية : مانشستر سيتي، أرسنال ونيوكاسل يونايتد، فيما تنتظر البطاقة الرابعة التى يتنافس عليها كل من مانشستر يونايتد وليفربول

وصعد عن الدوري الإسباني فرق: برشلونة، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، فيما يقترب ريال سوسيداد من التأهل رابعًا عن الدوري الإسباني، مع فرص أقل لفريقى فياريال، وريال بيتيس.

وفى الدوري الإيطالي منح خصم 10 نقاط من يوفنتوس، بطاقة التأهيل إلى فريق لاتسيو للدورى الأوروبى، بجانب نظيره فريق نابولي ولاتسيو، وتبقى الفرصة تراود فرق إنتر، ميلان، أتالانتا، روما، يوفنتوس في المنافسة على المركزين الثالث والرابع للمشاركة فى دورى أبطال أوروبا.

وصعد عن الدوري الألماني: بايرن ميونيخ، بروسيا دورتموند ولايبزيج، وتبقى البطاقة الرابعة تراوح فريقى يونيون برلين وفرايبورج، ولكل منهما مباراة وحيدة مع توضيح أنهما متساويان في عدد النقاط بجدول الدورى الألمانى “البوندسليج”.

وتأكد صعود فرق باريس سان جيرمان، لانس وأولمبيك مارسيليا، عن فرنسا، بعد أن أنهت الفرق الثلاث صراع التأهل إلى منافسات دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى