الكوارتز.. كنز على سطح الأرض يدخل في هذه الصناعات

تصدر معدن الكوارتز مؤشرات البحث على الانترنت خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد افتتاح الرئيس السيسي، اليوم الخميس، مجمع مصانع الكوارتز بالعين السخنة، بحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة.

اقرأ أيضا.. أبرز رسائل الرئيس السيسى خلال افتتاح مجمع الكوارتز

ويعتبر الكوارتز ثاني أكثر المعادن وفرة الموجودة على سطح الأرض، ويتكون من جزء واحد من السيليكون وجزئين من الأكسجين، ويأتي على شكل بلورات سداسية، بألوان وأشكال عديدة.

الكوارتز
الكوارتز

ويتميز معدن الكوارتز بأنّه عديم اللون، أو اللون الأبيض، كما يتميز ببريقه الزجاجي، وبقساوته التي تصل إلى 7 على مقياس موهس للمعادن، ممّا يعني أنه يستطيع خدش الزجاج وجميع أنواع الحديد.

ويستطيع الكوارتز من خلال خصائصه الفيزيائية والكيميائية والكهربائية جعله قابلاً للاستخدام بشكل كبير في مجموعة واسعة من الصناعات والقطاعات الهامة، ومن بينها:

1-المجوهرات والأحجار الكريمة:

طبيعته الصلبة وقابليته للتلميع، وشكله البلوري، ومتانته جعلت منه مادة ممتازة لهذا الغرض، ومن الأمثلة على الكوارتز المُستخدَم بشكل شائع كمجوهرات وأحجار كريمة: السيترين، والجمشت، والكوارتز الوردي، والعقيق، والأوبال، واليشب.

2- الزجاج

ويعد صناعة الزجاج من الكوارتز أحد الاستخدامات الأساسية للكوارتز، إذ يمّ تذويب ثاني أكسيد السيليكا الذي يجب أن يكون نقيًا بشكل استثنائي بنسبة 99.9%، ويترك ليبرد إلى أيّ شكل يريده الصانع، وتستخدَم بعض بلورات الكوارتز في صناعة الليزر، والمجاهر، والتلسكوبات، وأجهزة الاستشعار الإلكترونية، والأدوات العلمية.

3-الساعات:

يستطيع معدن الكوارتز أن يدخل في صناعة الساعات لاحتوائه على بلورات لها القدرة على الاهتزاز بترددات دقيقة تساعد على تنظيم حركة الساعة، مما يجعلها ساعات دقيقة بلا تأخير.

5- المواد الحرارية:

بسبب قوة ومقاومة رمل الكوارتز للحرارة، جعله يستخدم في صناعة الطوب الحراري.

6-الصناعات البترولية:

يمكن استخدام رمال السيليكا في انتاج الغاز الطبيعي، عن طريق ضغطها بطريقة ما ودمجها مع مواد كميائية أخرى، لتسهيل العملية المعروفة باسم التكسير الهيدروليكي أو التصديع المائي.

7-صناعة أسطح المطابخ:

خاصية الكوارتز غير المسامية التي جعلتها لا تسمح له بالاحتفاظ بالبقع، وسهولة تنظفه، جعله من أفضل الأحجار التي يتم تصنيع طاولات المطابخ منها، وألواح  المباني السكنية والتجارية.

8-صناعة السيراميك:

كما تستخدم رمل الكوارتز في صناعة السيراميك لصنع بلاط السيراميك، إذ تساعد السيليكا الموجودة في الرمال على توفير اللون الأبيض لأواني السيراميك، وتساعد على إعطاء قوام وشكل السيراميك.

9-صناعة البلورات الصناعية:

تدخل رمال الكوارتز في صناعة البلورات الصناعية في المختبرات، ما يجعلها جاهزة للاستخدام في صناعة الإلكترونيات، وأشباه الموصلات، وصناعة أدوات الطاقة الشمسية، وغيرها.

10-صناعة الإلكترونيات:

كما هو الحال في إنتاج ساعات اليد والساعات، تستخدَم بلورات الكوارتز أيضًا في الإلكترونيات؛ لأنّها تولد تيارًا على سطحها عند ثنيها أو ضغطها، تجعلها تعطي تردد دقيق لجميع أجهزة الإرسال اللاسلكية، وأجهزة استقبال المذياع، وأجهزة إرسال نظام التموضع العالمي (GPS) وأجهزة الحاسوب.

11- صناعات السكك الحديدية والتعدين:

وبسبب متانة وقوة رمل الكوارتز وحجم الكبيير، جعلها تستخدم في صناعات السكك الحديدية والتعدين، كما تستخدَم في ملاعب الجولف، وملاعب كرة الطائرة، وملاعب البيسبول، وصناديق رمل الأطفال والشواطئ.

12-حشو لصناعة المواد اللاصقة:

وبالنسبة لرمال الكوارتز، والكوارتز المطحون، فيستخدم كحشو في صناعة المواد اللاصقة، والمعجون، والطلاء، والمطاط، بسبب متانته، وقوته، وعدم تفاعله مع المواد الأخرى، ومقاومته للتآكل.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.