لدعم فينيسيوس.. البرازيل تواجه منتخبى غينيا والسنغال

كتب: أحمد محمد

يقود اللاعب فينيسيوس جونيور منتخب البرازيل في مباراتين وديتين ضد منتخبى غينيا في برشلونة والسنغال في لشبونة في شهر يونيو المقبل، وذلك فى الرد على الإساءات العنصرية، التى تم توجيهها لنجم البرازيل وريال مدريد الأسبوع الماضي

وكان فينيسيوس قد تعرض لهتافات عنصرية في مباراة ريال مدريد أمام فالنسيا، التى جرت الأسبوع الماضي، وكانت تلك المرة العاشرة التي يتعرض فيها لمثل هذه الإساءات في الدوري هذا الموسم.

ومع غياب مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار للإصابة منذ فبراير الماضى ، ضمت قائمة مدرب منتخب البرازيل الموقت مينيزيس 14 لاعباً شاركوا في كأس العالم الاخيرة في قطر، والتي خرج منها “سيليساو” من الدور ربع النهائي أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

طالع المزيد:

تطورات جديدة في قضية الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس

استدعى أيضا مينيزيس استدعى 4 لاعبين سبق لهم ارتداء قميص المنتخب، وخمسة آخرين للمرة الأولى هم الظهيران فاندرسون (موناكو الفرنسي) وأيرتون لوكاس (فلامنجو) والمدافع نينو (فلوميننسي) ولاعب الوسط جويلينتون (نيوكاسل الانكليزي) والمهاجم مالكوم (زينيت سان بطرسبرغ الروسي).

وأوضح مينيزيس أن الاتحاد البرازيلي يعمل مع نظيره الإسباني لضمان أن تكون مكافحة العنصرية عنواناً رئيساً للمباراة التي ستقام في إسبانيا، وذلك على إثر الإساءات الأخيرة التي تعرض لها فينيسيوس جونيور ضد فالنسيا الأحد الماضي، واشعلت ردود أفعال عالمية.
وخلال مؤتمر صحفي، عقد فى البرازيل ارتدى مينيزيس وأعضاء الاتحاد البرازيلي قمصاناً كُتب عليها: “إذا كانت هناك عنصرية، فلا توجد لعبة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى