في أوروبا والبلاد المتقدمة أيضا دول فقيرة.. ترتيب مصر

كتبت: أسماء خليل

حينما تمر ببلدنا بعض الأزمات الاقتصادية، قد تجد نفسك مُحاصرًا فكريًّا بذلك الهاجس؛ أن الوضع أسوأ ما يكون، وربما وأنت جالسٌ لم تبرح مكانك تجد لسان حالك يقول: إننا أفقر شعوب العالم، ولا يوجد من هو أسوأ من وضع بلادنا الاقتصادي،،

ولكن.. بعقد المقارنة تبدو الأمور مختلفة كثيرا؛ فلا يمكن تشكيل رؤية شاملة لوضع ما، فقط بالتجول في الأسواق، فما لا يعلمه البعض حقًّا؛ أن هناك كثير من دول العالم فقيرة جدا، ليس فقط فى إفريقيا، أو أسيا، وأمريكا اللاتينة، لكن أيضا فى أوروبا والدول المتقدمة.

ليست على الخريطة

وكعادة الإنسان في سماعه لما يريد وفقط؛ تجد أنك لم تعرف من كل الدول الأوروبية، سوى الدنمارك وأيسلندا وهولندا، والنرويج وسويسرا وأيرلندا ولوكسمبورج والنمسا وغيرهم، لِمَا لتلك الدول من ثراء وترويج لثرواتها ومعالمها السياحية، فتلك أغنى دول أوروبا، حيث الرغد والمعيشة المُترفة، فقد تظن وأنت ببلادك أن تلك البلدان ليست على الخريطة،،

أفقر دول العالم

وعلى الجانب الآخر هناك الكثير من الدول الأوروبية فقيرة، بل أكثر فقرا؛ ومنها على سبيل المثال لا الحصر “مولدوفا”، تلك الدولة كانت جزءً من الاتحاد السوفيتي، ولكنها واجهت الكثير من المشكلات الاقتصادية بعد انهيار ذلك الاتحاد، وتوالت الأزمات بكل مناحي الحياة، حتى هاجر معظم الشباب منها تاركين وطنهم للبحث عن فرص أخرى للحياة الكريمة، فى دول العالم المختلفة.

أوكرانيا.. في قلب الحدث

ذلك الشعب الذي بات مرفها بالعهد القريب، ما لبث حاله متغيرا، لتصبح أوكرانيا أفقر الدول الأوروبية، وتكمن أهميتها بأنها أكبر دولة تقع أرضها بالكامل في أوروبا، ومع انهيار الاتحاد السوفيتي بتسعينيات القرن الماضي، انهار الاقتصاد الأوكراني، تزامنًا مع فساد الحكومة والكثير من الملفات المعقدة، وما تزال أوكرانيا حتى الآن تعاني من فقر ملحوظ مرورا بالغزو الروسي الأخير.

دول أخرى أكثر فقرا

كان لصندوق النقد الدولي وصفا أعلن عنه على لسان مُتحدثيه؛ حيث ذكر أن نصيب الفرد في كثير من دول أوروبا أقل من دخل الفرد بدولة “ليبيا”العربية الشقيقة مرورا بأزماتها.
كذلك أعلن الصندوق ذاته أن نصيب الفرد ب“روسيا البيضاء” للعام 2023 بنحو 7دولارات، كذلك “ألبانيا” و “مقدونيا“ بأقل من ذلك، بالإضافة إلى دول عدة؛ مثل “بلغاريا” و “روسيا”و الجبل الأسود”، و “ صربيا” والعديد من البلدان.

ترتيب مصر إفريقيا

هل تعلم أن مصر حسب التصنيف العالمي من أغنى 7دول إفريقية؛ حيث تقع مصر في المرتبة الثانية من حيث التنمية بالمنطقة العربية، بعد سلطنة عمان، بالإضافة إلى الدول العربية الأكثر ارتفاعا بالمستوى المعيشي، مثل “السعودية” و  “الكويت” و “الإمارات” و “ قطر”..

دول إفريقية أكثر فقرًا

هناك الكثير من الدول الإفريقية تعاني من تدني المستوى المعيشي؛ نظرا للظروف السياسية، والأوضاع الاقتصادية من زراعة وصناعة وتجارة، والعديد من العوامل الأخرى، ومن أمثلة تلك الدول..“اليمن” ..حيث حدد صندوق النقد الدولي اليمن من أقل الدول الإفريقية دخلا للفرد، وتم تصنيف الدخل بأعداد سالبة، وكذلك نسبة السيولة والعوائد الاقتصادية، ومعدل النمو..

اقرأ أيضا:

أسماء خليل تكتب: قصور فقراء المليونيرات

مرورا بالكثير من الدول، التي يتم ترتيبها كأفقر دول إفريقية، منها “فلسطين”و “لبنان”و“سوريا“و “الصومال”، وقد خرجت تلك الدول من تصنيف صندوق النقد الدولي ،،

بالإضافة إلى العديد من الدول؛ منها، جيبوتي وموريتانيا والسودان وجزر القمر، فإنها ليست نموذجًا للدول الفقيرة؛ بل لما تحت خط الفقر.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.