لواء دكتور/ سمير فرج يكتب: قصة كشف الوثائق السرية الأمريكية

بيان

يعتبر حادث كشف الوثائق الاستخباراتية والدفاعية، السرية الأمريكية، من أخطر الأحداث، في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، في العصر الحديث.

وقد أكدت صحيفة نيويورك تايمز أن هذا الكشف، لا يقتصر، فقط، على التقارير والوثائق المتعلقة بالنزاع بين أوكرانيا وروسيا، ولكن يشمل كذلك تحليلات، في غاية الحساسية، بشأن حلفاء الولايات المتحدة. وقد وصل عدد تلك الوثائق، المُسربة، إلى ما يزيد عن 100 وثيقة، معظمها يحمل درجة “سري للغاية”.

لقد كشفت تلك الوثائق عن معلومات، وبيانات، سرية، تشمل كافة اتجاهات مناطق النزاع في العالم، كما ضمت تحليلات، وتقديرات، عسكرية للبنتاجون الأمريكي، منها على سبيل المثال، معلومات حول استعدادات إسرائيل لإرسال أسلحة إلى أوكرانيا، على الرغم من إعلان حيادها في هذا النزاع.

كما عرضت الوثائق تفاصيل مناقشات، خاصة، دارت مع كبار المسؤولين، في كوريا الجنوبية، للضغط على الحليف الآسيوي، للمساعدة في إمداد أوكرانيا بالأسلحة، رغم ما أعلنته سول عن حياد موقفها.

كذلك كشفت الوثائق عن تجسس واشنطن على الرئيس الأوكراني، زيلينسكي، الأمر الذي قابله غالبية الشعب الأوكراني بالكثير من الدهشة، والإحباط، إذ اعتبروا تفسير ذلك أن الولايات المتحدة تتعامل مع أوكرانيا باعتبارها عدو وليس صديق، وهو الأمر الذي أثار القلق بين المسؤولين الأمريكيين، وفق تعليق شبكة CNN، بسبب استياء الجميع، أعداءً وحلفاء، بعدما تأكد لهم تجسس واشنطن عليهم.

بالإضافة لذلك، كشفت تلك الوثائق، السرية للغاية، وجود عدد محدود من القوات الخاصة، لدول حلف الناتو، تعمل داخل أوكرانيا، أكبرها الوحدة البريطانية، تليها وحدة من لاتفيا، ثم وحدات من كل من فرنسا، والولايات المتحدة، وهولندا، وهو ما لم يكن معلناً، بالطبع، ولا حتى معروفاً، ولو على مستوى روسيا.

خرجت تلك التسريبات، لتعطي موسكو الذريعة، للتأكيد على أنها لا تحارب أوكرانيا، فحسب، وإنما تواجه دول حلف الناتو.

وعلى الصعيد المقابل، حددت الوثائق التجهيزات الجارية لإعداد 12 لواء، من القوات الأوكرانية الجديدة، للقيام بهجوم مضاد، في الربيع القادم، ضد القوات الروسية، لاستعادة المقاطعات الأربع؛ لوهنسيك، ودونتسيك، وذابورجيا، وخيرسون، الذين سيطرت عليهم روسيا، وضمتهم لأراضيها.

وأشارت تلك الوثائق المسربة، أن وزارة الدفاع الأمريكية تُقدر خسائر روسيا، في الحرب الجارية، بنحو 223 ألف جندي، حتى الآن، ما بين قتيل وجريح، مقابل 131 ألف جندي على الجانب الأوكراني.

وفي نشرها لهذه الوثائق، ذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن أمريكا تشك في قدرة أوكرانيا على القيام بأي هجوم مضاد، في الربيع القادم، نظراً لمحدودية قواتها، وهو ما يعني أن مثل ذلك الهجوم لن ينجم عنه إلا مكاسب متواضعة على الأرض، مما سيكون له أثر سلبي كبير على القوات الأوكرانية، التي بدأت تعاني من قلة مخزون الصواريخ والمدفعية، التي استنزفتها في القتال، خلال فترة الشتاء، وقد أثارت، تلك التقديرات الأمريكية، استياء القيادة العسكرية الأوكرانية.

وعلى الصعيد الصيني، أفصحت الوثائق، بنسبة كبيرة من الثقة، عن احتمال قيام الصين بإرسال أسلحة ومعدات قتالية إلى روسيا، رغم نفي الصين التام لذلك.

وقد استندت الوثائق في تقديراتها على ما قامت به الصين من تطوير لأسلحتها ومعداتها، وفي ظل التشابه بين الأسلحة والمعدات المستخدمة بين القوات المسلحة الصينية والروسية، فسيكون من السهل على الأخيرة استخدام الأسلحة الصينية المطورة.

كما كشفت الوثائق عن قيام الصين بإجراء اختبارات على أسلحة تجريبية، وتحديداً الصاروخ DF27، الذي يفوق سرعة الصوت، إذ حلق لمدة 12 دقيقة، قطع خلالها مسافة 2100 كيلومتر.

وفي سياق متصل بالصين، ووفقاً للوثائق الأمريكية المُسربة، فإن وزير الدفاع البريطاني قد أمر بنشر حاملتي طائرات بريطانيتين في المحيطين الهندي، والهادي، لمواجهة أي تحرك عسكري صيني، تجاه تايوان.

وفي ظل ما أفصحت عنه تلك الوثائق الأمريكية، من معاناة الدفاعات الجوية الأوكرانية من نقص حاد في الصواريخ والذخائر المضادة للطائرات، في الوقت الذي تستعد فيه أوكرانيا لتنفيذ هجومها، على روسيا، في الربيع القادم، فإن البنتاجون الأمريكي، يتوقع أن تضطر أوكرانيا إلى تأجيل هجومها المرتقب، لحين استكمال الصواريخ والأسلحة المضادة للطائرات، المتوقع أن تصلها من دول حلف الناتو.

ومن جهتها، وبعد تسريب تلك الوثائق، وما شملته من تقديرات وتوقعات، فقد أعلنت أوكرانيا عن تعديل خطتها للهجوم في الربيع القادم، بعدما نشرت تلك الوثائق خرائط تفصيلية لخطة الهجوم الأوكراني، على الدفاعات الروسية.

وقد أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية، أن السلطات الأمريكية ألقت القبض على جندي أمريكي، من قوات الحرس الوطني الجوي، يدعى جاك تكسيرا، يبلغ من العمر 21 عاماً، ووجهت له اتهاماً عسكرياً بالاستيلاء على تلك الوثائق، والتسبب في تسريبها، من خلال عرضها، مع مجموعة من أصدقائه، من خلال تطبيق ديسكورد.

وفي نفس الوقت، وعلى الطرف الآخر، لا تستبعد الخارجية الروسية أن يكون الأمر مجرد خدعة من الولايات المتحدة الأمريكية، تستهدف بها تضليل روسيا، عما يتم التخطيط لتنفيذه في المستقبل القريب.

ولعل هذا التسريب يؤكد أن تعاملات الدول قائمة على مصالح أمنها القومي، دون غيره، فالدول لا تتعامل بمعايير الصداقة والعداء؛ فصديق اليوم، قد يصبح عدو الغد، وعليه فالجميع موضوع تحت المجهر، ولنا على ذلك دليل، عندما فوجئ العالم، منذ سنوات، ليست ببعيدة، أن الولايات المتحدة تتنصت على المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، فتلك هي أساليب الاستخبارات المتعارف عليها، لتحقيق مصالح الأمن القومي للدول.

Email: [email protected]

اقرأ أيضا للكاتب:

لواء دكتور سمير فرج يكتب: الخامس من يونيو 67.. ذكرى أليمة في تاريخ مصر

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.