نانسي عطية: حياة كريمة مبادرة تنموية متكاملة والمرأة من الركائز الأساسية

حوار: خالد عرفة

شهدت بدايات عام ٢٠١٩ إطلاق أكبر مبادرة لتنمية الريف المصري “حياة كريمة”، من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتوفير متطلبات الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا فى كل المجالات الخدمية سواء الصحية أو التعليمية أو السكنية، وذلك لتحقيق تنمية مستدامة حقيقية .

وللوقوف أكثر على هذه المبادرة واهميتها ودورها فى إحداث نقلة نوعية لأهل الريف، أجرى موقع “بيان” حوارا مع نانسي عطية، الخبيرة الاقتصادية والمصرفية وعضو الاتحاد العام للتنمية المستدامة.

وإلى نصر الحوار:

 فى البداية ماذا عن الاعتمادات المالية لمبادرة حياة كريمة ؟
بلغت الاعتمادات الكلية للمرحلة الأولى حوالي ٢٠ مليار جنيه لعدد ٣٧٥ قرية يستفيد منها حوالي ٤،٥ مليون مواطن، وتستهدف المبادرة تغطية كل قرى الريف باجمالي عدد المستفيدين ٥٠ مليون مواطن بتكلفة كلية ٥٠٠ مليار جنيه.

ماهي أهداف المبادرة ؟

تهدف المبادرة إلى توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا؛ لرفع المعاناة عن الأسر الفقيرة، كما تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجا فى الريف والمناطق العشوائية.

وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان حياة كريمة لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم ، بالإضافة إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للاسر وتمكينهم من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتحفيزهم للارتقاء بمستوى معيشتهم، وكذلك تنظيم صفوف المجتمع المدني وتطوير الثقة فى كافة مؤسسات الدولة.

ماهي الفئات المستهدفة من المبادرة ؟
الأسر الأكثر فقرا والأيتام والنساء المعيلات والأطفال وذوي الهمم والمسنين.

ماهي مراحل المبادرة؟
تم تقسيم القرى الأكثر احتياجا وفقا لبيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء بالتنسيق مع الوزارات والهيئات المعنية
– المرحلة الأولى تشمل القرى ذات نسب الفقر ٧٠% و التى تحتاج إلى تدخلات عاجلة
_ المرحلة الثانية تشمل القرى ذات النسب من ٥٠% إلى ٧٠%
– المرحلة الثالثة تشمل القرى ذات النسب اقل من ٥٠%

ما هى الخدمات التى تقدمها المبادرة ؟
إصلاح البنية التحتية وتوفير سكن كريم وبناء أسقف ورفع كفاءة منازل ومد وصلات مياه ووصلات صرف صحي وتدريب وتشغيل مشروعات متناهية الصغر وزواج اليتيمات بما يشمل تجهيز منازل الزوجية وعقد أفراح جماعية وإنشاء حضانان منزلية لترشيد وقت الامهات وتوقيع الكشوفات الطبية وإجراء عمليات الجراحات العاجلة وتوفير العلاج والاجهزة التعويضية وتوزيع المواد الغذائية

وما هى الرؤية الاستراتيجية لمبادرة حياة كريمة؟
فى الأساس مبادرة حياة كريمة هى مبادرة تنموية واجتماعية الهدف منها تحسين جودة حياة المواطنين فى مصر وتحقيق التنمية المستدامة فى البلاد وذلك للحد من الفقر والبطالة وتحسين الدخل والمستوى المعيشي للمواطنين وتحسين جودة التعليم من خلال بناء المدارس ورفع كفاءتها وتطويرها وتطوير المهارات اللازمة لسوق العمل وتحسين الخدمات الطبية من خلال بناء الوحدات الصحية ورفع كفاءتها وتحسين البنية التحتية من رصف طرق وتغير اسلاك الكهرباء ومد وصلات المياه وانشاء مكاتب بريد وإنشاء ملاعب رياضية

وماذا عن المرأة فى مبادرة حياة كريمة؟
تعتبر المرأة واحتياجتها من الركائز الأساسية فى مدخلات حياة كريمة و التى تستهدف ٥٨ مليون مواطن ٥٠% منهم مساء وتنفيذا لذلك يتم استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات الصعب الوصول اليهن كما يتم التوعية بمشروعات ريادة الأعمال والشمول المالي وتنظيم ورش عمل وندوات ودورات فى مجال التربية والتنشئة والإرشاد الاسرى والتوعية القانونية بحقوق المرأة بالإضافة لتجهيز المشاغل الإنتاجية بالاضافة الى المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لتحسين جودة حياة الأسر فى أكثر من ٢٠ محافظة .

كما تسهم المبادرة فى تحقيق التمكين الاجتماعي للمرأة، وذلك من خلال استكمال مشروعات تمكين المرأة باستثمارات بلغت ٧،٢ مليون جنيه حيث يبلغ عدد المستفيدين من أنشطة التوعية ١،٦ مليون مستفيدة بينما يبلغ عدد المتدربات على ريادة الأعمال نحو ١١١ ألف متدربا .

وأيضا الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة ٢٠٣٠ تتضمن محورا خاصا بالتمكين للمراة وتم التوجيه من فخامة الرئيس بمشروعات عديدة لمساعدتها على النهوض بمستواها الاجتماعي والاقتصادي والمعيشي حيث ساهمت المبادرة في ارتفاع عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة إلى ١٤،٣ مليون فرد بتكلفة ١٩ مليار جنيه عام ٢٠٢١ وتمثل السيدات نسبة ٧٨% من إجمالي المستفيدين منهم ١٨% من السيدات المعيلات.

كذلك مشروعات تنمية المرأة الريفية من خلال التدريب على أنشطة ومهارات إنتاجية تدر دخلا يساعد فى رفع مستوى معيشتها، منها على سبيل المثال إنشاء خطوط انتاج وتصنيع الانترلوك ومراكز تجميع الالبان وإنشاء مشاغل لتعليم السيدات والفتيات حرف النول والخياطة ومشاغل يدوية لتصنيع السجاد والكليم اليدوي ومراكز لتصنيع منتجات النخيل.

حدثينا عن الخدمات التي تقدمها برامج مشروعك ومبادرة مستورة ومبادرة واعية ؟

بخصوص برنامج مشروعك قدمت حياة كريمة قروضا ميسرة بفائدة مبسطة لاقامة مشروعات متناهية الصغر وتم زيادة تمويل هذه المشروعات من ٥ آلاف إلى ١٠ آلاف جنيه.

وكذلك مبادرة (مستورة ) و التى تشهد تكاتف جميع أجهزة الدولة من أجل انجاح مشروعات السيدات المعيلات على مستوى الجمهورية وبلغ عدد المستفيدين منها نحو ٢٠ ألف سيدة بتكلفة ٣٤٠ مليون جنيه.

وكذلك مبادرة ( واعية) و التى أطلقها المجلس القومي للمرأة بهدف إيجاد كوادر نسائية ريفية متميزة فى صعيد مصر وتستهدف المبادرة النساء والفتيات ملاك الحيازات الزراعية وعاملات الزراعة لتمكينهم من المعرفة بمتطلبات القطاع الزراعي وأهمية الدور الزراعي للمراة في المجتمع ومساعدتها على الدخول فى مجال التصنيع الزراعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.