أبو الغيط: الأمن الغذائي العربي مازال يعاني من الحرب الأوكرانية والتغيرات المناخية

كتبت: مونيكا مكرم الله
تحدث أحمد أبو الغيط عن دور التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي، بالإضافة إلى مناقشة عدد من البنود الاخرى كالأمن الغذائي العربي، وجذب الاستثمارات في الدول العربية ومقترح إنشاء صندوق عربي للبحث والابتكار والريادة.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع أعمال الدورة (55) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك التي يستضيفها اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس.
وصرح المستشار جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن أبوالغيط ألقى كلمة أشار في بدايتها إلى مخرجات القمتين العربيتين الاخيرتين في كل من الجزائر والسعودية، حيث كلف القادة العرب الامانة العامة للجامعة ومؤسسات العمل العربي المشترك بتنفيذ عدد من الاستراتيجيات ذات الصلة بالرقمنة والذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي.

طالع المزيد:

أبو الغيط للمنسق الأممي لعملية السلام: إسرائيل تسعي لإسترضاء العناصر الأكثر تطرفا

وبشأن الأمن الغذائي العربي، قال أبو الغيط بأنه لا يزال يعاني من آثار الازمات المتراكمة والمستمرة ومنها الحرب في اوكرانيا والتغير المناخي.
وأشار المتحدث الي أن الأمين العام أشرف على وضع حجر أساس مشروع بناء مركز أعمال اتحاد اذاعات الدول العربية، لافتا إلى عدد من النقاط الهامة التي ركز عليها أبوالغيط في كلمته منها آلية التمويل المقترحة من المنظمة العربية للتنمية الزراعية، فضلا عن أهمية تكثيف مشاركة منظمات العمل العربي المشترك في قمم المناخ.

الجدير بالذكر أن الأمين العام قام خلال زيارته إلى تونس بجولة في معرض اتحاد اذاعات الدول العربية للتكنولوجيا والتجهيزات بمدينة الثقافة “الشاذلي القليبي”، وحضر حفل اختتام الدورة (23) لمهرجان الإذاعة والتليفزيون، الذي ينظم بالتعاون مع وزارة الثقافة التونسية.

زر الذهاب إلى الأعلى