فيديو جديد لقارب الموت قبل غرقه أمام سواحل اليونان بساعات (شاهد)

كتب: على طه

في أحدث مستجدات لكارثة قارب الموت الذى غرق قبالة سواحل اليونان ، ظهر فيديو جديد نشره طاقم ناقلة نفطية كانوا قد قدّموا الطعام والمياه للمهاجرين على متن قارب الصيد قبيل ساعات قليلة من غرقه.

وفى أحدث الفيديوهات التى تم نشرها عن طريق طاقم الناقلة “لوكي سايلور Lucky Sailor” تظهر سفينة الصيد، وهي تشغل محركها وتتحرك بعيدا بعد أن حصلت على مساعدات من الناقلة لوكى سايلور.

الفيديو تم تصويره يوم 13 يونيو، فى نفس اليوم الذى غرق فيه قارب الصيد ولقي ما لا يقل عن 81 شخصاً مصرعهم وفقد كثيرون فى واحدة من أسوأ الكوارث هذا العام.

طالع المزيد:

مشاهد حقيقية لمصريين يصارعون الموت فى أحدث كارثة هجرة غير شرعية.. رحلة الموت

وفى سياق قريب وصفت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، أمس الثلاثاء، حادثة غرق سفينة صيد المهاجرين قبالة سواحل اليونان بالأمر المروّع، داعية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة، حسب موقع “يورونيوز”.
وأضافت فون دير لايين: “نعمل على مشروعين في الوقت نفسه. الأول مباشر وملموس وواقعي. على سبيل المثال نعمل مع تونس لتحقيق الاستقرار في البلاد… ومن ناحية أخرى نحاول وضع مجموعة من القواعد وتأسيس ميثاق الهجرة واللجوء”.
ونقلا عن مصادر أوروبية، قل “يورونيوز” إن “السفينة المتداعية كانت تحمل نحو 750 راكباً بينهم نساء وأطفال، وبعد أيام على غرق القارب، أصبحت فرص العثور على ناجين شبه معدومة، بعد أن نجحت فرق الإنقاذ نجحت في إنقاذ 104 أشخاص فقط، معظمهم من الرجال والفتيان”.

زر الذهاب إلى الأعلى