فاجنر تتمرد على روسيا.. أبرز المعلومات عن أخطر مجموعة انقلبت على بوتين

مجموعة فاجنر.. تشهد روسيا الأحداث احداث على صفيح ساخن، بسبب ما قامت به مجموعة فاجنر من تمرد على الجيش الروسي، واصدر قائد فاجنر يفجيني بريجوجين، بيان اعلن فيه أن قواته تمكنت من إسقاط مروحية عسكرية روسية.

اقرأ أيضًا.. تمرد قوات فاجنر.. بوتين يوجه كلمة للشعب الروسي

وأكد فاجنر جاء ذلك في أول تطور عسكري خطير بعد إعلان تمرده على روسيا واتهام القوات الروسية بمحاولة قصف قواته الأمر الذي نفته موسكو واعتبرته تمرد من جانبه.

مجموعة فاجنر

وأكد بريجوجين، إنه “سيكمل الطريق حتى النهاية” وإنه اجتاز الحدود الروسية، وذلك بعد اتهامه للقوات الروسية بمحاولة قصف قواته الأمر الذي نفته موسكو واعتبرته تمرد من جانبه.

وأضاف بريجوجين في بيانه: “قواتي عبرت الحدود من أوكرانيا لروسيا وهم موجودون الآن بمدينة روستوف جنوب البلاد، وقواتي ستدمر كل من يعترض طريقها ومستعدون للمواصلة حتى النهاية”.

فاجنر

تمرد قوات فاجنر.. أعلن اليوم السبت، المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين وجه كلمة للشعب الروسي بشأن ما حدث.

وقال الكرملين أن موسكو وصفت ما حدث بالتمرد العسكري لقائد قوات فاجنر الذي أتهم القوات الروسية بقصف عناصره في غارات على أوكرانيا.

ونستعرض لكم خلال التقرير الاتي ابرز المعلومات عن مجموعة فاجنر:

يقاتل مجموعة فاجنر في سوريا وأفريقيا وحاليا في أوكرانيا.
مجموعة فانجر تعرف بتكتيكاتها وأساليبها الوحشية، بيد أن إعدام نوزين أدى إلى زيادة التدقيق والتركيز الدولي على المجموعة المقربة من الكرملين، فيما سلطت الواقعة الضوء على حقيقة مفادها أن فاغنر باتت ذات أهمية في الحرب الروسية في أوكرانيا.

مجموعة فاجنرالعسكرية الروسية موجودة قبل أعوام من اندلاع الحرب في أوكرانيا، وكانت تتألف من بضعة آلاف من المرتزقة، يُعتَقد أن معظمهم من قدامى المحاربين وعناصر سابقة في وحدات النخبة العسكرية، ممن حصلوا على تدريب جيد. لكن مع تزايد خسائر روسيا في حرب أوكرانيا، بدأ مالك الشركة، يفغيني بريغوزين.

والذي يعد أحد أبرز الأوليغارش الروس ويُعرف باسم “طباخ بوتين”، في توسيع المجموعة من خلال تجنيد سجناء روس وعناصر مدنية روسية وأجنبية.

مجموعة فاجنر والرئيس الروسي

بدأت مجموعة فاجنر العمل لأول مرة أثناء ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014، كما تقول تريسي جيرمان، أستاذة الصراعات والأمن في جامعة كينغز كوليدج بلندن.

ما هي مجموعة فاجنر

شاركت مجموعة فاجنر في صراعات مختلفة، بما في ذلك العمليات في الحرب الأهلية السورية على جانب الحكومة السورية، وكذلك في الفترة من 2014 إلى 2015 في الحرب في دونباس في أوكرانيا لمساعدة القوات الانفصالية التابعة للجمهوريات الشعبية دونيتسك ولوهانسك المعلن عنها ذاتيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى