يونيسف: 289 طفلًا غرقوا بالبحر المتوسط في 2023

 

 

 

متابعة: أشرف التهامي

قدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وفاة واختفاء 289 طفلًا بالبحر الأبيض المتوسط في 2023.
وقالت “يونيسف” في بيان أمس الجمعة 14 يوليو ، إن وفاة واختفاء الأطفال جاء خلال محاولتهم عبور طريق البحر للوصول إلى أوروبا.
ويعادل هذا الرقم اختفاء طفل واحد أسبوعيًا، وفق “يونيسف”، التي أشارت إلى أن العدد الكلي يصل إلى ألف و500 طفل منذ 2018.
كما يشكّل واحدًا من خمسة أشخاص من أصل ثمانية آلاف و274 شخصًا توفوا أو فقدوا.
المنظمة قالت، إن كثيرًا من الغرقى في البحر الأبيض المتوسط قد لا يتم تسجيلهم، وهو ما يعني استحالة معرفة العدد الدقيق للضحايا من الأطفال.

الذين نجوا

وقدّرت المنظمة وصول 11 ألفًا و600 طفل إلى سواحل إيطاليا منذ يناير – الماضي، كلهم من سواحل شمال إفريقيا، وهو ضعف الرقم المسجل في 2022.
“يونيسف” نقلت عن مديرتها التنفيذية، كاثرين راسل، قولها، إنه يجب خلق مسارات آمنة وقانونية للأطفال للحصول على اللجوء، والعمل على معالجة الأسباب الجذرية التي تجعل الأطفال يخاطرون بحياتهم.
وأشارت المنظمة إلى أنها سجلت ثلاثة آلاف و300 طفل خلال الأشهر الأولى من 2023، وصلوا دون أهلهم أو أوصيائهم القانونيين، وهو ما يعرّض الأطفال لخطر العنف والاستغلال بشكل أكبر.
ولم تحدد “يونيسف” في بيانها جنسيات الأطفال.

مطالبات بتأمين الأطفال قانونيًا

طالبت “يونيسف” في بيانها بحماية حقوق الأطفال ومصالحهم بما يتماشى مع الالتزامات بموجب القانون الوطني والدولي، وتوفير مسارات آمنة وقانونية للأطفال للهجرة وطلب اللجوء.
وتتضمن المسارات القانونية توسيع نطاق لمّ شمل الأسرة، وحصص إعادة توطين اللاجئين.
كما طالبت بتعزيز التنسيق في عمليات البحث والإنقاذ، وضمان سرعة النزول إلى الأماكن الآمنة، وتعزيز أنظمة حماية الطفل، وتحسين آفاق الأطفال في بلدان المنشأ.

طالع المزيد:

الخارجية: تشكيل مجموعة عمل خاصة للتعامل مع تداعيات غرق مركب هجرة غير شرعية

وتشمل الآفاق معالجة مخاطر النزاع والمناخ، وتوسيع نطاق تغطية الحماية الاجتماعية، وفرص التعليم والكسب.
واعتمدت “يونيسف” في بياناتها على “بوابة البيانات التشغيلية”، وبيانات “مشروع المهاجرين المفقودين” التابع للمنظمة الدولية للهجرة.
وبين يناير الماضي و 9 من يوليو الحالي، وصل 90 ألفًا و 605 أشخاص عن طريق البحر إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط، وفق “يونيسف”، 77% منهم جاؤوا من سواحل شمال إفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.