كل ما تريد معرفته عن تفاصيل التقديم في أكاديمية الشرطة والتخصصات المطلوبة

أعلنت وزارة الداخلية، عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة لعام 2023/2024، وسيبدأ التقديم لحاملي شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها والشهادات الجامعية المختلفة في التخصصات التي تمثل احتياجات الوزارة، حتى 10 أغسطس 2023.

اقرأ أيضا.. رابط التقديم في كلية الشرطة والشروط قدم من هنا

ويحصل خريجي الجامعات الملتحقين بقسم الضباط المتخصصين بأكاديمية الشرطة على نفس امتيازات الضباط خريجي كليه الشرطة عقب تخرجهم، من الرعاية الاجتماعية والثقافية وغيرها.

ويمكن لحاملي شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، والشهادات الجامعية المختلفة في التخصصات التي تمثل احتياجات وزارة الداخلية، والحاصلون على شهادة الثانوية من الخارج والدبلومات الأجنبية لعام 2022، وحاصلي شهادة الليسانس في الحقوق “ذكور – إناث” وبكالوريوس التربية الرياضية اناث للعام السابق 2022، والحاصلين على المؤهلات الجامعية “بكالوريوس- ليسانس- ماجستير- دكتوراه” في التخصصات التي تمثل احتياجات الوزارة، التقديم حتى يوم الخميس 10 اغسطس 2023.

وبالنسبة لحملة شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية لعام 2023 وطلبة الدور الثاني، يمكنهم التقديم اعتبارًا من 1 أغسطس حتى 31 أغسطس 2023.

ويمكن لحملة الليسانس في الحقوق ذكورًا وإناثًا، وبكالوريوس التربية الرياضية إناث لعام 2023، التقديم اعتبارًا من 1 أغسطس وحتى 14 سبتمبر 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى