البرلمان العربي: لابد من إقامة شراكات على مستوي العالم لمواجهة أزمة الحبوب والطاقة

كتبت: مونيكا مكرم الله

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، على أهمية التوجه نحو إقامة شراكات مع التكتلات المهمة على مستوى العالم ، خاصة في ظل أزمات الغذاء والطاقة التي ستتفاقم بعد إعلان روسيا عدم تمديد اتفاقية البحر الأسود لنقل الحبوب.

اقرأ أيضا.. رئيس البرلمان العربي: مصر تساهم في استقرار الشرق الأوسط

ودعا العسومي دول العالم للتكاتف للسيطرة على أسعار الحبوب المرشحة للزيادة ، مثمنا إقامة القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى لتعزيز التعاون والتضامن بينهم لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة.

البرلمان العربي: لابد من إقامة شراكات على مستوي العالم لمواجهة أزمة الحبوب والطاقة

وتابع رئيس البرلمان العربي قائلا ” ان المصالح واحدة والتحديات مشتركة وعبورها يتطلب مزيد من التنسيق” .

أشاد رئيس البرلمان العربي بالجهود البناءة والنشاط الدبلوماسي المكثف الذي تقوم به السعودية ، منوها باستضافة “جدة” أعمال القمة الخليجية مع دول آسيا الوسطى، حيث أنها تشكل فرصة هامة لتوسيع آفاق التعاون والانطلاق نحو مسيرة جديدة من الإنجازات التي يحققها قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

ووصف رئيس البرلمان العربي القمة بالتاريخية كونها الأولى من نوعها بين دول الخليج العربي ودول آسيا الوسطى اللذين يمتلكون موارد كثيرة أهمها النفط والغاز، وان عقد اتفاقيات وشراكات بين المجموعتين سيعود بالنفع على دول المنطقة كافة، مثمنا النظرة المستقبلية الثاقبة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي والسعي الدؤوب والبحث عن إقامة خطط عمل مشتركة مع هذه التكتلات ، مشددا على أهمية التواصل بين الشعوب، وإقامة شراكات فعالة بين قطاع الأعمال في دول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى.

زر الذهاب إلى الأعلى