بث مباشر لخطبة وصلاة الجمعة 21 يوليو من المسجد الحرام

كتب – محمد سلامة:

حرصًا من موقع بيان الأخباري على تقديم كل ما يهتم به القارئ ويبحث عنه نقدم لكم بث مباشر لخطبة وصلاة الجمعة اليوم الجمعة 21 يوليو من المسجد الحرام أحد الحرمين الشريفين.

اقرأ أيضًا..  السعودية تستعد لإنشاء مدينة صناعية في العراق

أعلن الدكتور توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، عن الترتيبات المبكرة لحج العام القادم 1445 هـ.

بث مباشر المسجد الحرام

وزير الحج السعودي أكد تسليم وثيقة الترتيبات الأولية لمكاتب شئون الحج لموسم حج العام القادم، والمتضمنة حصة كل دولة.

ولفت إلى أن البرنامج الزمني الجديد يعد تحولا مهما سيساهم في الاستعداد المبكر، ك مادعا الدول إلى الاستعداد لحج العام القادم من الآن؛ لضمان تقديم خدمات متميزة تليق بضيوف الرحمن.

حج العام القادم 1445 هـ

وأشار وزير الحج السعودي، إلى المخطط الزمني لآلية حج العام المقبل لمكاتب الحج، وهو كالتالي:

12 ذي الحجة الموافق 30 يونيو 2023 تسليم الوثيقة، وفي 1 ربيع الأول 1445 الموافق 16 سبتمبر 2023 بدء الاجتماعات التحضيرية وفتح المسار الإلكتروني لإدخال البيانات وإعلان قائمة الشركات المرخصة.

التعاقد مع الهيئة العامة للطيران المدني وتفعيل المحفظة المالية في المسار الإلكتروني، وفي 20 ربيع الآخر 1445 الموافق 4 نوفمبر 2023 إتاحة باقات الخدمات للحجاج.

واضاف : “وفي 26 جمادى الآخر 1445 الموافق 8 يناير 2024، سيتم إطلاق معرض ومؤتمر خدمات الحج والعمرة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، والذي سيكون بمثابة المعرض المتكامل لجميع الخدمات المتاحة والتي ستقدم لحجاج بيت الله، في حين سيتم إنهاء التعاقدات في السكن والمشاعر بتاريخ 15 شعبان 1445 الموافق 25 فبراير 2024”.

وأكد أن الدولة التي تنهي تعاقداتها مبكرا ستكون لها الأولوية في اختيار الأماكن المناسبة لها في المشاعر، وذلك بهدف ضمان الاستعدادات المبكرة من الجميع، حتى نستطيع تقديم خدمة مميزة وأفضل لضيوف الرحمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى