الأرصاد تحذر من طقس يوم الاثنين المقبل

كتب – محمد سيد

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تنخفض خلال اليومين المقبلين لتصل إلى 36 درجة مئوية.

اقرأ أيضا.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، أنه من المتوقع معاودة ارتفاع درجات الحرارة بعد انخفاضها اليومين المقبلين، وستصل لـ 40 درجة بداية من يوم الاثنين المقبل.

وأشارت غانم إلى أن ارتفاع درجة الحرارة مستمرة لشهر يونيو وحتى أغسطس المقبل، موضحة: العالم كله يشهد ارتفاع في ارتفاع درجات الحرارة وبعض المناطق تشهد ارتفاع في درجة الحرارة لـ 45 درجة.

وسبق وأعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن الفترة من 2023 حتى 2027 هي أكثر 5 سنوات حرارة في التاريخ، ويصاحبها توقعات صادمة بشأن الطقس.

وأضاف أنه وفقا لتحديث مناخي جديد أصدرته المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العالمية في السنوات الخمس المقبلة، بسبب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وظاهرة النينو الطبيعية، لتصل إلى مستويات قياسية غير مسبوقة.

كما أوضح من المحتمل بنسبة 66% أن يتجاوز المتوسط السنوي لدرجات الحرارة العالمية بالقرب من سطح الأرض مستويات ما قبل العصر الصناعي بمقدار 1.5 درجة مئوية، وذلك في عام واحد على الأقل في الفترة من 2023-2027.

زر الذهاب إلى الأعلى