طقوس شيطانية وإباحية.. سكوت يطرح أغنية كان سيقدمها تحت سفح الأهرامات

كتبت: هدى الفقى

مازالت أزمة إقامة حفل مغنى الراب الأمريكي ترافيس سكوت، قائمة، ولا يعلم أحد على وجه التحديد ما إذا كانت ستقام من عدمه، ونشر سكوت عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” ترجمة للأخبار المحلية التي تداولت إلغاء ترخيص الحفل وأحال متابعيه لبيان قال إنه سيصدر عن مدير أعماله.

وطرح سكوت خلال الساعات القليلة الماضية “فيديو كليب” لأحدث أغنياته، بالمشاركة مع “ذا ويكند، باد باني” ، وهي إحدى الأغنيات التي كان من المقرر أن يقدمها في حفله بالأهرامات (حال إقامته)، وحققت الأغنية الجديدة لمغنى “الراب” حوالي 2 مليون مشاهدة عقب ساعات من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

ترافيس سكوت فى أغنيته الجديدة
ترافيس سكوت فى أغنيته الجديدة

تطور الأزمة

وفى سياق قريب تصاعدت أزمة حفل ترافيس سكوت المقرر إقامتها في منطقة الأهرامات بمصر نهاية الشهر الجاري، وعدم تحديد موقف إلغائها من عدمه حتى الآن.

طالع المزيد:

مصطفى كامل: حفل ترافيس سكوت سوف يقام في هذه الحالة

وكانت نقابة المهن الموسيقية، قد أصدرت بيانا، بتاريخ الاربعاء 19 يوليو ، لكشف ملابسات حفل سكوت، أشارت فيه إلى إخطارا للشركة المنظمة للحفل، منذ ساعات، جاء في نصه: “الساده وكالة لتنظيم الحفلات، والصادر لها التصريح بإقامة حفل يوم ٢٠٢٣/٧/٢٨، تحيه طيبه وبعد ،، نحيط سيادتكم علماً بأنه لم يرد للنقابة العامه للمهن الموسيقيه من قبل سيادتكم حتي الآن ما يفيد الحصول علي الموافقات الأمنيه اللازمه لإقامة الحفل”.
وأضافت “المهن الموسيقية” : “رداً علي ماأُثير من جدل حول منح الترخيص ثم العدول عنه ، فإن للنقابه الحق في ذلك بعد ماورد إليها من سابقة إدانه وفيديوهات مُوثقه لنجم الحفل إستوجبت إستشعار القلق والريبه وكافة المخاوف المشروعه والتي ورد ذِكرها بمحتوي البيان الصادر عن نقابة المهن الموسيقيه بتاريخ ٢٠٢٣/٧/١١”.
واختتم بيان “المهن الموسيقية” بالقول: “وبناءاً علي ذلك، نُحيط سيادتكم علماً بأنه في حال عدم موافاتنا بإستخراج كافة الموافقات الامنيه يُعد الترخيص الصادر من قبل النقابه العامه لاغياً . وهذا إخطاراً منا بذلك وتفضلوا بقبول خالص الإحترام والتقدير السكرتير العام”.

#إلغاء_حفل_ترافيس_سكوت

وانتقل الجدل حول الحفل وإقامته إلى وسائل إعلام غربية، ونشر موقع “بى بى سى” عربى ، تقريرا ذكر فيه أن ناشطين تفاعلوا مع قرار نقابة المهن الموسيقية وذلك من خلال وسم #إلغاء_حفل_ترافيس_سكوت، واعتبروا أن المغني الأمريكي يقدم طقوسا غريبة على المجتمع المصري.

 وأضاف “بى بى سى” : “شكر كثيرون النقابة على قرارها، فقالت شيماء: “الغاء ترخيص حفل ⁧‫#ترافيس_سكوت‬⁩ في مصر هي أحسن حاجة حصلت من الدولة وشكراً لنقابة المهن الموسيقية إنها ماسمحتش للمغني ده انه يغني في مصر واحترمت اعتراض المصريين”.

زر الذهاب إلى الأعلى