رئيس أوكرانيا يكشف سبب تأخر بلاده في بدء هجومها المضاد ضد روسيا

وكالات

كشف الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، سبب تأخر بلاده فى بدء هجومها المضاد ضد روسيا، لافتا إلى أن ذلك يرجع إلى عدم كفاية الذخيرة والتدريب فى وقت سابق من هذا العام.

اقرأ أيضا.. عقوبات أوروبية جديدة على إيران لدعمها روسيا وسوريا  

وقال زيلينسكى خلال مقابلة متلفزة مع قناة أمريكية نقلت عنها صحيفة “ذا هيل” الأمريكية “كانت لدينا خطط لبدء الهجوم فى الربيع. لكننا لم نفعل ذلك، لأنه، بصراحة، لم يكن لدينا ما يكفى من الذخيرة والأسلحة وليس لدينا عدد كافٍ من الألوية المدربة بشكل صحيح على هذه الأسلحة، بل أكثر من ذلك، أن المهمات التدريبية أجريت خارج أوكرانيا. ولكن، مع ذلك، بدأنا. وهذا أمر مهم”.

وأضاف زيلينسكى أن التأخير فى بدء الهجوم أعطى روسيا مزيدًا من الوقت لزرع الألغام فى الحقول، وهو الأمر الذى يتعين على القوات الأوكرانية اتخاذ خطوات لتجنبها، مما يبطئ تقدمها.

وتابع “ولأننا بدأنا ذلك متأخرين، يمكن القول، أنه وفر لروسيا الوقت لزرع الألغام فى جميع أراضينا وبناء عدة خطوط دفاعية. وبالتأكيد، كان لديهم وقت أكثر مما يحتاجون إليه”.

واختتم “وبسبب ذلك، قاموا ببناء المزيد من تلك الخطوط. وفى الحقيقة، زرعوا الكثير من الألغام فى أرضنا. وبسبب ذلك، تباطأت وتيرة أعمالنا الهجومية المضادة”.

زر الذهاب إلى الأعلى