عميد تكنولوجيا حلوان: نقدم أكثر من برنامج لتأهيل الخريجين

كتب: إسلام فليفل

قال الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا بجامعة حلوان، إن الكلية تقدم أكثر من برنامج لتأهيل الخريجين، مؤكدًا على أن برامجها لا تقتصر فقط على تكنولوجيا السيارات الهجين.

وقال لطفى، على الطلبة الراغبين فى الإلتحاق ببرامج الكلية التقديم للإنضمام إلى زملائهم.

وتابع :”العالم فى الوقت الحالى بدأ فى الإتجاة نحو التحول من السيارات العادية إلى الكهربائية، واختيارنا لإسم البرامج نابع من وجود مرحلة وسيطة، على إعتبار السيارة الهجين تجمع بين النظامين العادى والكهربائى”.

وواصل :”لحد الآن مفيش محطات كهربائية منتشرة فى ربوع مصر من أجل شحن السيارات التى تعمل بالكهرباء، ومن هذا المنطلق لا يمكن تعميم السيارة الكهربائية فى الوقت الحالى”.

وأشار إلى أن الكلية العام الماضى كانت تقوم بعمل إختبار للقدرات من أجل الإلتحاق بها، لكن تم إلغاء هذه القدرات بتعليمات من المجلس الأعلى للجامعات، الطلاب يستطيعون التقديم فى التنسيق بشكل عادى للإلتحاق بالكلية دون أى عوائق أو مشاكل.

وقال :”بعد إنضمام الطالب إلى كلية التكنولوجيا والتعليم، يستطيع الإلتحاق ببرنامج تكنولوجيا السيارات الهجين، أو البرامج الأخرى التى تقدمها الكلية”.

واختتم، الميزة الموجودة فى الكلية أنها تمنح درجة البكالوريوس مثل غيرها فى هذا المجال، ونضمن للطالب الحصول على دراسة لمدة أربع سنوات وبعد التأهيل الجيد له يمكن أن يمارس العمل بشكل سلسل نتيجة الخبرات الكبيرة التى حصل عليها داخل جامعة حلوان.

زر الذهاب إلى الأعلى